Press Releases

محافظ سلطة النقد يفتتح مبنى الادارة الاقليمية الجديد وفرع الماصيون لبنك الاسكان

محافظ سلطة النقد يفتتح مبنى الادارة الاقليمية الجديد وفرع الماصيون لبنك الاسكان

افتتح الدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية مبنى الإدارة الإقليمية الجديد وفرع الماصيون في مدينة رام الله - فلسطين، وقد حضر الاحتفال بهذه المناسبة إلى جانب المسؤولين في الإدارة الإقليمية الدكتورة ليلى غنام محافظ البيرة ورام الله ، وحشد كبير من رجال الأعمال والشخصيات الرسمية والشعبية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي البنك الدؤوب والمتواصل للتوسع في فلسطين، وبما يعزز المركز المالي والمصرفي للبنك في المنطقة، وذلك انسجاماً مع استراتيجية البنك بتقديم المزيد من الخدمات والمنتجات المصرفية لعملائه القائمين والمحتملين وبما يلبي احتياجاتهم وطموحاتهم .

وأشار محمد البرغوثي المدير الإقليمي لفروع البنك في فلسطين " بهذه المناسبة " أن افتتاح الإدارة الإقليمية وفرع الماصيون هو قطاف لثمرة تعاون مشترك، كان لرأس الهرم المصرفي الفلسطيني " محافظ سلطة النقد الفلسطينية " فيها دور الرعاية والتوجيه ، كما نوه البرغوثي إلى أن افتتاح فروع جديدة في فلسطين يجسد توجّهات إدارة البنك الرامية إلى الانتشار في تقديم خدمات البنك لمختلف المواقع في فلسطين وبما يخدم الاقتصاد الفلسطيني، ويؤكد سعي البنك الدؤوب لتعزيز تواجده في كافة محافظات وبلدات فلسطين لتوفير منافذ الخدمة المصرفية في هذه المواقع .

وخلال كلمته الافتتاحية، هنأ الوزير بنك الاسكان بافتتاح فرعه الجديد وافتتاح المبنى الجديد للادارة الاقليمية للبنك، وأكد على أهمية سياسة التفرع ودورها بايصال الخدمات المصرفية لمختلف المناطق، مما سيساهم بتسهيل الوصول الى مصادر التمويل وتنمية المشاريع الصغيرة. وأشار الوزير الى أهمية افتتاح المزيد من الفروع التي تساهم بتوفير فرص عمل للخريجين، حيث بلغ عدد العاملين بالجهاز المصرفي 5353 موظفاً وموظفة حتى الآن. 
كما تحدث الوزير عن مباشرة المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع أعمالها مما يضمن ودائع المودعين بالجهاز المصرفي في فلسطين بسقف عشرة آلاف دولار. وأكد الوزير أن اطلاق هذه المؤسسة قد جاء بالوقت الذي يحقق فيه الجهاز المصرفي نمواً وتطوراً إنعكس على حجم الودائع وصافي الاصول وعدد الفروع التي بلغت 245 فرعاً.

وأكدت د.ليلى غنام اهمية دعم الاستثمارات في الوطن، معتبرةً القطاع الخاص الذراع الأيمن للسلطة الوطنية الفلسطينية، لافتة ً الى أهمية تعزيز الدور الاقتصادي وخصوصا في ظل الضغوط السياسية الخارجية التي تمارس علينا، وبينت المحافظ ان وجود صرح اقتصادي كهذا على أرض الوطن دليل على ثقة المستثمر بالأمن والأمان الذي أكد عليه فخامة الرئيس.

ومما يجدر ذكره أن فرع الماصيون هو الفرع الثالث عشر لبنك الاسكان في فلسطين، حيث سبقه افتتاح عدد من الفروع في عدة مدن " رام الله ، نابلس، الخليل، غزة، بيرزيت، حلحول، جنين، بيت لحم، خان يونس، الظاهريـة، يطا وترمسعيا " وبما ينسجم مع استراتيجية البنك التي تستهدف الوصول إلى العملاء في مختلف أماكن تواجدهم وتقديم مختلف الخدمات والمنتجات المصرفية لهم بكفاءة عالية، وبما يلبي احتياجاتهم ويرقى لمستوى توقعاتهم .

ويذكر أن بنك الإسكان للتجارة والتمويل ومقره الرئيسي الأردن، يمتلك أكبرعدد من الفروع داخل المملكة الأردنية الهاشمية وتبلغ (120) فرعا ً بالإضافة إلى أكبر شبكة من أجهزة الصراف الآلي (ATM) وتبلغ (202) جهازاً، بالإضافة الى مكاتب تمثيل في عدة دول عربية منها ليبيا، العراق ودولة الامارات العربية، إضافة إلى أن للبنك بنوك تابعة في سوريا والجزائر وشركات تابعة في الأردن تعمل في مجالات التأجير التمويلي وخدمات الوساطة في السوق المالي .

وتجدر الإشارة إلى أنّ بنك الإسكان يقدّم خدمات بنكية تجاريّة شاملة، ويبلغ رأسماله ما يعادل (252) مليون دينار أردني بينما تبلغ حقوق الملكية ما يعادل (1.1) مليار دينار أردني، وللبنك حضور متميز على المستويات المحلّية والإقليمية والدولية، لما يتميز به من سمعة ممتازة يسندها ملاءَة مالية عالية وقوة في قاعدته الرأسمالية، حيث يحتل البنك ومنذ سنوات طويلة مركزاً متقدماً بعدد من مؤشرات الأداء المعروفة في الأسواق المصرفية .
Previous Article توقيع مذكرة تفاهم بين وحدة المتابعة المالية وهيئة مكافحة الفساد لمحاربة جريمة غسل الاموال
Next Article سلطة النقد تعقد ورشة للتوعية المصرفية في جامعة فلسطين بغزة
Print
5789

Theme picker