Press Releases

سلطة النقد تنظم اجتماعاً تنسيقياً خاصاً بفعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2015

سلطة النقد تنظم اجتماعاً تنسيقياً خاصاً بفعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2015

رام الله، 18/02/2015، نظمت سلطة النقد يوم أمس بالتعاون مع جمعية البنوك ووزارة التربية والتعليم اجتماعاً تنسيقياً شارك فيه مدراء التسويق في البنوك ومدراء مديريات المدارس في وزارة التربية والتعليم وممثلون عن مدارس وكالة الغوث، وذلك استعداداً لإطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2015 في كل من الضفة وغزة للعام الرابع على التوالي.

وهدف الاجتماع إلى تذليل العقبات والمعيقات التي واجهت ممثلي المصارف وبعض المدارس خلال تنفيذ الفعاليات السابقة وإلى تعزيز طرق التواصل وتفعيلها بما يحقق أهداف الأسبوع المصرفي بالوصول الى أكبر عدد ممكن من طلبة الصف الثامن، حيث تمت مناقشة فعاليات الأسبوع المصرفي 2015، والمتمثلة في زيارات موظفي البنوك للمدارس وتخصيص ساعة من دوام فروع البنوك لاستقبال الطلاب مع أهاليهم.

وشكر السيد علي فرعون مدير دائرة علاقات الجمهور وانضباط السوق في سلطة النقد، وزارة التربية والتعليم ووكالة الغوث وموظفي البنوك على تعاونهم الحثيث خلال الفعاليات السابقة وعلى مشاركتهم الفعالة في التحضير لهذا العام.

وأشاد السيد محمود عيد، مدير دائرة النشاط الثقافي، ممثل وزارة التربية والتعليم بجهود سلطة النقد في نشر التوعية المالية بين فئة الطلاب وأكد على استمرارية التعاون بين الوزارة وسلطة النقد لدعم هذه الفعالية.

من جهته أكد نبيل منصور ممثل مدارس وكالة الغوث، أن ما دفع برنامج التعليم في وكالة الغوث للتعاون في هذا البرنامج هو الرغبة بربط تعلم الطلبة بالمجتمع والحياة، وتوفير الفرص والمصادر التعلمية المتنوعة أمام الطلبة وبالإلتزام بهذه الفعالية، مشيداً بدور سلطة النقد الريادي.

وفي ختام الاجتماع اتفق الجميع على أهمية الفعالية وأثرها الملموس في نشر الوعي المالي، بالإضافة إلى أهمية التعاون والعمل كشركاء لتنفيذ كل ما يتطلب للوصول إلى الفئة المستهدفة.

ويهدف الأسبوع المصرفي الذي يعقد بالتزامن مع فعاليات الاحتفال السنوي العالمي بالأسبوع المصرفي للأطفال والشباب، إلى نشر وتعزيز الثقافة المصرفية والمالية، لدى أوسع شرائح المجتمع خاصة جيل الأطفال والشباب، ومساعدتهم على التحضير والاستعداد لصناعة مستقبلهم المالي والاقتصادي بحكمة.

Previous Article البنك الدولي يطلب من سلطة النقد الفلسطينية التعاون في اعداد دليل ادارة الازمات المتعلقة بأنظمة الدفع
Next Article The Monthly PMA Business Cycle Index (PMABCI) – February 2015
Print
8183

Theme picker