Press Releases

جمعية أصالة تنظم معرضها السنوي "يدنا لك ويدك حياة"

جمعية أصالة تنظم معرضها السنوي "يدنا لك ويدك حياة"

تحت شعار "هالمرة مش من ربع الوطن ولا من نص الوطن، هالمرة من كل الوطن"

نظمت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال – أصالة معرضها السنوي "يدنا لك ويدك حياة" تحت شعار "هالمرة مش من ربع الوطن ولا من نص الوطن، هالمرة من كل الوطن"، بمشاركة مشاريع نسوية من جميع المناطق على امتداد فلسطين التاريخية وبرعاية فخرية من سلطة النقد الفلسطينية. 

وقد شمل المعرض الذي شاركت فيه اثنتان وعشرون امرأة ريادية من القدس وعكا وغزة ورام الله ونابلس وبيت لحم والخليل وجنين وطولكرم على زوايا متخصصة بالإكسسوارات اليدوية والحقائب والمطرزات والقش ومنتجات التصنيع الغذائي، والصابون والكريمات وقطع الأثاث المصنوعة يدوياً.  

وقالت المديرة التنفيذية لجمعية أصالة رجاء رنتيسي أنّ الجمعية قرّرت تنظيم معرضها السنوي هذا العام بطابع يشمل الكل الفلسطيني، حيث ضم المعرض مشاريع نسوية من مختلف المناطق الفلسطينية بهدف دعم المنتج النسوي الوطني الفلسطيني على اختلاف مكان وجوده. 

وذكرت رنتيسي أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة النشاطات التي تنفذها أصالة سنوياً في إطار برنامج الوصول إلى الأسواق لديها والتي تهدف إلى مساعدة النساء الفلسطينيات الرياديات لتسويق منتجاتهن والترويج لمشاريعهن بما يصب في رؤية ورسالة الجمعية المتمثلة في تحقيق التمكين الاقتصادي للنساء في المجتمع الفلسطيني. 

 

وافتتح المعرض محافظ سلطة النقد الدكتور فراس ملحم، وأكد بكلمته الافتتاحية بأن هذه الجهود تأتي ضمن استراتيجية سلطة النقد لتحقيق الشمول المالي للنساء وذلك بالشراكة مع المؤسسات التي تعمل في مجال تمكين النساء اقتصادياً ومن أهم هذه المؤسسات "جمعية أصالة" وذلك بهدف تعزيز دور النساء اقتصاديا للخروج من دائرة الفقر، وتمكينهن من إحداث التغيير في مجتمعاتهن ودمجهن في سوق العمل، وذلك عبر تمكينهن من الوصول إلى الخدمات المالية واستخدامها بما يتلاءم مع احتياجاتهن وتحديداً تمكينهم من الوصول إلى التمويل. 

من جانبها أكدت إحدى عضوات أصالة المشاركات في المعرض ميس نعالوة من طولكرم على أهمية مثل هذه الأسواق في تسويق المنتجات والوصول إلى زبائن جدد، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها النساء الرياديات بشكل خاص مؤخراً.  

وتضيف نعالوة، بأنّ النشاطات التسويقية تفتح للنساء آفاقا كبيرة، إذ تتيح لهن فرصة التعرّف على الآخرين، ومشاركة الخبرات، وتجذب الناس لمنتجاتهن لشرائها، مضيفة أنها تشكل مصدر دخل مفيد للنساء الرياديات وعائلاتهن. 

يذكر أن جمعية أصالة ستعمل على تنظيم معارض أخرى لعضواتها والمشاركة في أسواق خلال الفترة القادمة في إطار برنامج الوصول إلى الأسواق الذي يعتبر من أبرز البرامج التي تعمل عليها الجمعية. 

Previous Article سلطة النقد: الخصم من أقساط الموظفين العموميين نسبة وتناسباً مع الدفعة المحولة
Next Article سلطة النقد توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي لتزويدها بخدمة الاستعلام الائتماني الموحد
Print
1084

Theme picker