Press Releases

المحافظ يرعى حفل توقيع إنشاء شركة أكاد للتمويل

المحافظ يرعى حفل توقيع إنشاء شركة أكاد للتمويل

رام الله، 12/09/2013، تحت رعاية الدكتور جهاد الوزير، محافظ سلطة النقد، تم يوم أمس الاربعاء توقيع إنشاء شركة أكاد للتمويل بين المركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" وبنك الاستثمار الأوروبي والتضامن الدولي للتنمية والاستثمار، ومؤسسة غرامين للإقراض الزراعي، وتربل جامب. وأعرب الدكتور الوزير، في كلمته الافتتاحية عن سروره بتوقيع إتفاقية حقوق مساهمين بمبلغ إجمالي قدره 5.3 مليون دولار أمريكي لانشاء شركة أكاد، وعبر عن تقديره لهذا المشروع الذي ُيسهم بتعزيز دور مؤسسات الإقراض المتخصصة المتزايد في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مما سيسهم بإيجاد فرص عمل جديدة وخفض مستويات الفقر والبطالة. ثم تحدث الوزير عن دور سلطة النقد واهتمامها بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، فأشار إلى المؤتمر المصرفي الفلسطيني الدولي الذي تم تنظيمه مؤخراً لتطوير وتعزيز قدرات المنشآت الصغيرة والمتوسطة في فلسطين لتعزيز ونشر الوعي بأهمية هذه المؤسسات والعمل على تطويرها، مشيراً إلى توصيات المؤتمر التي تعزز دور هذه المؤسسات والشراكة معها.

وتهدف الشركة التي تم تأسيسها الى العمل على التنمية المستدامة في المناطق الريفية ودعم المشاريع الريادية الصغيرة والمتناهية الصغر في جميع المناطق الفلسطينية – وبشكل خاص دعم النساء والمزارعين –  وخلق أعمال مستدامة. كما سيعمل المشروع على تقوية وتعزيز إمكانية وصول السكان الفلسطينيين للقطاع المالي.

Previous Article سلطة النقد وشركة الوطنية موبايل توقعان مذكرة تفاهم مشترك
Next Article PMA Announces the Results of September PMABCI: Remarkable Decline in the West Bank and Minute Improvement in Gaza Strip
Print
4857

Theme picker