بيانات صحفية

محافظ سلطة النقد يلتقي بممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين

محافظ سلطة النقد يلتقي بممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين

محافظة رام الله والبيرة

التقى معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، في مقر سلطة النقد بمحافظة رام الله والبيرة، بممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، السيد سفين كون فون بورغسدورف.

واستعرض معالي المحافظ خلال اللقاء آخر تطورات القطاع المصرفي الفلسطيني، والجهود المبذولة من قبل سلطة النقد لمواجهة آثار وتداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا وعدم استلام أموال المقاصة من الجانب الإسرائيلي.

وأطلع معالي المحافظ ممثل الاتحاد الأوروبي على أهم الإجراءات التي قامت وتقوم بها سلطة النقد للتخفيف من تداعيات هذه الأزمة على الفئات المتضررة، وتشجيع البنوك على توجيه ميزانيات المسؤولية الاجتماعية لدعم جهود مكافحة جائحة كورونا والحد من انتشارها في فلسطين، وتوفير موارد لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للشرائح المتضررة من هذا الوباء، وبرنامج "استدامة" الخاص بتوفير التمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي تأثرت اقتصادياً بسبب جائحة كورونا، والذي يتم تنفيذه حالياً من خلال المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصص.

وقد أشاد السيد سفين بتطور القطاع المصرفي الفلسطيني واستقراره، وبجهود سلطة النقد الفلسطينية في تحقيق الاستقرار المالي، ومواكبة أحدث التطورات المصرفية العالمية.

Previous Article بمشاركة ورعاية معالي المحافظ .. البنك الوطني يفتتح فرعاً في محافظة سلفيت
Next Article محافظ سلطة النقد يستقبل وفداً من جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين -القدس
Print
1659

Theme picker