بيانات صحفية

سلطة النقد وجامعة بوليتكنك فلسطين توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في تدريب الطلبة والبحث العلمي

سلطة النقد وجامعة بوليتكنك فلسطين توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في تدريب الطلبة والبحث العلمي

وقعت سلطة النقد وجامعة بوليتكنك فلسطين، اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات البحث العلمي وتدريب طلبة الجامعة في المواضيع ذات العلاقة بالعلوم المالية والمصرفية والاقتصاد وإدارة الأعمال والتكنولوجيا المالية.

وجرى توقيع الاتفاقية بين محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم، ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين د. أمجد برهم، بحضور عميد كلية الدراسات الثنائية د. موسى ارفاعية، وممثلي مؤسسة التعاون الألماني (GIZ) والدوائر ذات العلاقة من كلا الطرفين.

وتنص الاتفاقية على العمل المشترك بين الجانبين لتنفيذ برامج عمل تهدف لتنمية قدرات الطلبة في المواضيع المصرفية والمالية والشمول المالي والتكنولوجيا المالية والتحول الرقمي والأمن السيبراني، وتوجيه مشاريع التخرج للطلبة نحو إيجاد حلول إبداعية لقضايا تتعلق بسوق العمل، وفتح المجال أمام طلبة وخريجي الجامعة من كليات الأعمال والاقتصاد والإدارة العامة والدراسات الثنائية (التكنولوجيا المالية) للتدرب لدى سلطة النقد.

من جانبه أوضح المحافظ أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار اهتمام سلطة النقد في تعزيز الشراكة مع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية، بما يسهم في تنمية قدرات طلبة الجامعات نظرياً وعملياً، مؤكداً على استعداد سلطة النقد للتعاون الكامل مع جامعة بوليتكنك فلسطين في هذا المجال خاصة فيما يتعلق بتوعية الطلبة بتطورات التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي.

وأشار د. ملحم إلى أن سلطة النقد أنشأت مؤخراً أكاديمية لتأهيل وتدريب خريجي الجامعات الجدد والمتميزين بهدف بناء القدرات التي تتلاءم مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية للقطاع المالي والمصرفي، وتأهيل الخريجين الجدد والمتميزين للعمل في هذا القطاع، موضحاً أن الأكاديمية ستوفّر البرامج الفنية المتخصصة للخريجين في المواضيع المالية والمصرفية، وستعمل على استقطاب عدد من خريجي الجامعات، وإخضاعهم لبرنامج تدريبي مكثف على مدار عام كامل يشمل تدريبات نظرية وعملية في التخصصات ذات العلاقة بالعمل المالي والمصرفي.

وأشاد المحافظ بجامعة بوليتكنك فلسطين وتميز خريجيها، ودورها في رفد سوق العمل والقطاع المصرفي الفلسطيني بالخبرات والكفاءات.

من جهته أعرب د. أمجد برهم رئيس الجامعة عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، شاكراً سلطة النقد على تعاونها الدائم ودعمها للمؤسسات التعليمية، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل سلطة النقد لمواكبة التطورات التكنولوجية خاصة فيما يتعلق بتوجهها الملموس نحو التكنولوجيا المالية لتسهيل حياة المواطنين بتمكينهم من إنهاء معاملاتهم المالية والمصرفية بسهولة وأمان وبأقل تكلفة.

وأكد د. برهم على التزام الجامعة الدائم بإعداد كوادر علمية مؤهلة وفقاً لمعايير عالمية، لنقل العلم لأبنائنا الطلبة بصورة تليق باحتياجات وتغيرات السوق الفلسطيني والعالمي، مشيراً إلى أن الجامعة ضمن رؤيتها واستراتيجيتها لترسيخ ثقافة التحول الرقمي، خاصة ما يمس الإجراءات المالية والتداول المصرفي، وتجلّى ذلك مؤخراً بإبرام العديد من الشراكات ومذكرات التعاون في جميع المستويات الأكاديمية والبحثية ومع منصات الدفع الإلكتروني المختلفة.

Previous Article محافظ سلطة النقد يشارك في حفل إطلاق "ريفلكت" أول (Neo) بنك في فلسطين
Next Article سلطة النقد توقع اتفاقية لاستفادة موظفيها من نظام التقاعد الفلسطيني
Print
1191

Theme picker