بيانات صحفية

سلطة النقد تعقد ورشة توعوية  في محافظة الخليل  حول “تعزيز استخدام وسائل الدفع الإلكتروني”

سلطة النقد تعقد ورشة توعوية في محافظة الخليل حول “تعزيز استخدام وسائل الدفع الإلكتروني”

عقدت سلطة النقد بالتعاون مع الشركات الكبرى لتوزيع التبغ في فلسطين ورشة توعوية مع كبار تجار وموزعي التبغ في منطقة الخليل، حول تعزيز استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، بحضور ممثلي المصارف وشركات نقاط البيع.

وأكدت سلطة النقد على أن التحول باستخدام قنوات الدفع الإلكتروني يعتبر توجهاُ عالي الأولوية لمعالجة مشكلة تكدّس الكاش في البنوك، إضافة إلى مواكبة التطورات الحاصلة في التكنولوجيا المالية على الصعيد العالمي، لما له من أهمية في درجة الأمان والحماية ، وتوفير العمولات المترتبة على الإيداعات النقدية، وتكاليف شحن وتخزين وجرد الكاش.

وأكدت سلطة النقد على أهمية العمل المشترك من أجل زيادة الوعي والثقافة المصرفية لدى المواطنين والتجار، لما له من أثر إيجابي على تعزيز نسب الشمول المالي والاستقرار المالي والنمو الاقتصادي في فلسطين.

وأشارت سلطة النقد إلى جاهزيتها والمصارف للعمل على حل المشكلات التي تواجه قطاع توزيع التبغ بالخصوص، لما يشكّله من حصّة سوقية كبيرة سوف يكون لها الأثر الكبير في التحوّل للدفع الإلكتروني في فلسطين.

من ناحية أخرى، أكد ممثلو شركات التبغ على أن هذا القطاع من أكثر القطاعات التي تعاني من المشاكل المتعلقة بالإيداعات النقدية في المصارف، وأكدوا على جاهزيتهم وتعاونهم مع سلطة النقد للعمل على خطة التحوّل للدفع الإلكتروني بكافة الطرق بما سيعود بالنفع على كافة الشركات.

وتخلل الورشة نقاش واستفسارات من المشاركين، وكذلك تقديم اقتراحات وحلول من أجل العمل على التحوّل باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني والتقليل من استخدام الكاش.

Previous Article سلطة النقد توقع اتفاقية لاستفادة موظفيها من نظام التقاعد الفلسطيني
Next Article سلطة النقد تعقد لقاءً مع ممثلي المصارف ومؤسسات الإقراض لمناقشة نظام أتمتة طلبات التمويل من خلال منصة منشأتي
Print
833

Theme picker