Press Releases

معالي محافظ سلطة النقد يستقبل سعادة السفير الياباني تاكيشي أوكوبو

معالي محافظ سلطة النقد يستقبل سعادة السفير الياباني تاكيشي أوكوبو

استقبل معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا صباح اليوم في مكتبه سعادة السفير الياباني السيد تاكيشي أوكوبو والدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة.

وأطلع السفير الياباني معالي المحافظ على أهم مشروع تموله الحكومة اليابانية وتدعمه وهو منطقة أريحا الصناعية والزراعية، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، والهادف إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي تعتبر العمود الفقري للاقتصاد الوطني.

وتطرق سفير اليابان إلى تطور العمل في المشروع والذي بدأ في عام 2006 حيث تم الانتهاء من البنية التحتية وبعض الأعمال الإنشائية. وقال سعادة السفير نحن هدفنا واحد وهو تحقيق التنمية المستدامة لتعزيز الاقتصاد الوطني الفلسطيني والوصول إلى دولة مستقلة، مضيفاً أن بعض العقبات واجهت المشروع لكن تم تخطيها والتغلب عليها.

بدوره أثنى معالي المحافظ على دور الحكومة اليابانية في دعم فلسطين سياسياً واقتصادياً، وأكد على استعداد سلطة النقد والقطاع المصرفي لبحث سبل التعاون لدعم هذا المشروع الهام. 

واستعرض معالي المحافظ عزام الشوا، جهود سلطة النقد من النواحي التشريعية والتنظيمية والرقابية التي تبذلها من أجل مواكبة أحدث التطورات المصرفية العالمية، الأمر الذي أدى إلى إشادة المؤسسات المالية الدولية، وفي مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليان، عدة مرات بأداء سلطة النقد وخاصة في مجال مواجهة المخاطر والأزمات والاشتمال المالي.
Previous Article سلطة النقد تعقد اجتماعا مع منسقي مديريات وزارة التربية والتعليم وممثلي مدارس وكالة الغوث الدولية استعداداً لإطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2016
Next Article سلطة النقد الفلسطينية تنجز دليل الرقابة المبنية على المخاطر (RBS)
Print
4230

Theme picker