Press Releases

محافظ سلطة النقد يشارك في افتتاح ورشة عمل بعنوان "تعزيز التمويل السكني في محافظة القدس"
/ Categories: ورشات عمل

محافظ سلطة النقد يشارك في افتتاح ورشة عمل بعنوان "تعزيز التمويل السكني في محافظة القدس"

8/12/2020

شارك معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، اليوم، وعبر تقنية زووم  في افتتاح ورشة عمل بعنوان "تعزيز التمويل السكني في محافظة القدس الفرص والتحديات"، بتنظيم من وزارة شؤون القدس وذلك بمشاركة معالي وزير شؤن القدس السيد فادي الهدمي وممثل الاتحاد الأوروبي السيد يوريس هيرن وممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP السيد سفيان مشعشع وعدد من ممثلي المؤسسات الدولية المانحة، والمدراء الإقليميين للمصارف العاملة في فلسطين، وبعض المسؤولين من سلطة النقد.

وخلال كلمته في افتتاح الورشة شدد معالي المحافظ على أن سلطة النقد تولي محافظة القدس وأهلها اهتماما كبيراً  في كل ما من شأنه أن يعزز صمودهم، مشيراً إلى أن سلطة النقد وضمن استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز إيصال الخدمات المصرفية إلى كافة المناطق الفلسطينية، قد اتخذت عدة إجراءات تعمل على تشجيع المصارف على توفير وتقديم خدماتها  المصرفية في محافظة القدس، ومواءمة منتجاتها المصرفية بما يتناسب وخصوصية أهل القدس، وهو ما يظهر جلياً بشبكة فروع مكونة من 24 فرع منها ستة فروع داخل القدس الشرقية وحجم الائتمان الممنوح في المحافظة.

 وأكد الشوا على ترحيب سلطة النقد بكافة الجهود المبذولة من أجل التخفيف وتذليل العقبات التي تواجهها محافظة القدس، والتنسيق الدائم بين الجهات ذات العلاقة لما فيه المحافظة على المصالح العامة والاقتصاد الفلسطيني والقطاع المصرفي بشكل عام ومحافظة القدس بشكل خاص، سيما فيما يتعلق بالمعيقات التي تواجهها المصارف في تقديم الخدمات للمواطنين القاطنين في المحافظة، خدمات الإسكان وما يشوبها من إشكاليات فنية وقانونية.

وتقدم الشوا بالشكر للاتحاد الأوروبي وال UNDP والمؤسسات الدولية المانحة والمصارف على تعاونهم ودعمهم الدائم لمحافظة القدس وكل ما يعزز من صمود أهلها وثباتهم على حقوقهم.

وناقشت الورشة عدة محاور من بينها آلية العمل على تيسير قروض إسكان ميسرة وفعالة وفوائد منخفضة لتمكين المقدسيين من شراء أو بناء شققهم أو منازلهم، وإمكانية إنشاء محفظة مالية لمساعدة المقدسيين على دفع الفوائد على القروض مع الممولين والمانحين. وتحديد الحوافز التي يرغب بتقديمها قطاع الإقراض والمؤسسات المالية لتشجيع المقدسيين على الاقتراض (كالإعفاء الضريبي)

Previous Article بمشاركة ورعاية معالي المحافظ .. البنك العربي يفتتح فرعاً في محافظة جنين
Next Article يتيح للمواطنين اختيار تكلفة الاقتراض الأقل، سلطة النقد تطلق برنامج احتساب تكلفة الاقتراض السنوية
Print
1810

Theme picker