Press Releases

سلطة الّنقد والمالية تختتمان دورة تدريبية حول تحليل القوائم المالية للبنوك والصرافين

سلطة الّنقد والمالية تختتمان دورة تدريبية حول تحليل القوائم المالية للبنوك والصرافين

اختتمت سلطة النقد الفلسطينية ووزارة المالية اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية حول "تحليل القوائم المالية للبنوك والصرافين"، في مقرّ المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب بمدينة رام الله. وتناولت الدورة التدريبية مهارات وتقنيات محاسبة البنوك والصرافين والتدقيق على عملهما، وشارك فيها 50 موظفاً من موظفي الادارة العامة لضريبة الدخل، والمقدّرين في دائرة كبار المكلفين بوزارة المالية.

وكانت الدورة التدريبية التي استمرت لثلاثة أيام قد افتتحت بمشاركة مدير دائرة الرقابة والتفتيش في سلطة النقد السيد رياض أبو شحادة، والسيد حمزة زلوم مدير عام ضريبة الدخل ومدير المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب السيدة فداء أبو حميد.

حيث أكد ابو شحادة ان سلطة النقد تؤمن بأهمية تطوير الكوادر المحلية وترحب دائما بالتعاون مع المؤسسات المحلية في تطوير تلك المهارات والكفاءات، وتحدث عن تجربة سلطة النقد في تبادل خبراتها مع بنوك مركزية دولية منها بنك الجزائر والبنك المركزي البوليفي مما أثرى من خبرات كادرها وأهلهم لتقديم هذه الدورات التدريبية.

وبدوره قال زلوم أن عقد هذه الدورة يأتي ضمن برنامج التعاون بين وزارة المالية وسلطة النقد لتطوير الكفاءات المحلية العاملة في المجال المالي، وأضاف "عقد مثل هذه الورش يساهم في رفع كفاءة موظف وزارة المالية وانتاجيته، وهذا يعود بالفائدة على الصالح العام، وخدمة المواطنين والمكلّفين منهم تحديداً بأسهل وأسرع الطرق".

وقدّم هذه الدورة التدريبية خبراء التحليل المالي والمصرفي في سلطة النقد، حيث تم تدريب المشاركين على تحليل القوائم المالية الخاصة بالبنوك والصرافين وذلك لضمان تحقيق الهدف المنشود والمتمثل بتطبيق أقصى درجات الشفافية والمهنية.

Previous Article The PMA Monthly Business Cycle Index (PMABCI) - May 2014
Next Article سلطة النقد تتوقع أن يصل معدل التضخم في فلسطين خلال العام 2014 إلى 2.2%
Print
7340

Theme picker