Press Releases

سلطة النقد تستضيف وفداً طلابياً من جامعة هارفارد

سلطة النقد تستضيف وفداً طلابياً من جامعة هارفارد

رام الله، 27/03/2013، استضافت سلطة النقد وفداً طلابياً زائراً من جامعة هارفارد ضمن برنامج الزيارات السنوية الذي تنظمه رابطة خريجي جامعة هارفاد والهادفة لتعريف طلبة الجامعة على الاراضي الفلسطينية، وذلك من خلال التعمق في معرفة تفاصيل القضية الفلسطينية والظروف التي يعيشها المجتمع الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وقد رحب الدكتور جهاد الوزير، محافظ سلطة النقد، بالطلبة الضيوف وقدم لهم عرضاً عن الظروف الاقتصادية التي يمر بها الوطن، كما قدم شرحاً عن دور سلطة النقد في الاشراف على الاستقرار المالي وتطوير الصناعة المصرفية في فلسطين، مستعرضاَ السيناريوهات المختلفة والمعيقات التي تعيق تطور الاقتصاد الفلسطيني. كما قدم الوزير عرضاً لأهم انجازات سلطة النقد خلال السنوات الاخيرة وإستصدارها لمجموعة من القوانين والتشريعات والنظم الهادفة لحماية الوطن والمواطن كالعضوية في مؤسسة ضمان الودائع الدولية وتطوير نظام المدفوعات الوطني، هذا فضلاً عن تطوير نظام رقم الحساب المصرفي الدولي لتسهيل وصول الحسابات وغيره من الخدمات المصرفية التي تتماشى مع افضل الممارسات المعمول بها في الاجهزة المصرفية العالمية.

يأتي تنظيم هذا اللقاء ضمن برنامج زيارة الوفد الطلابي الاكاديمي الهادف لتعريف القادة المسقبليين العالميين على الحقائق التي تعيشها القضية الفلسطينية بالاضافة الى تعريفهم على الثقافة والهوية الفلسطينية، علماً أن طلبة الجامعة المذكورة ينتمون لجنسيات وثقافات عالمية مختلفة. ومن الجدير ذكره، أن سلطة النقد تقدم منحة سنوية لبرنامج الماجستير MPA/ID ضمن مشروع مشترك مع جامعة هارفارد بقيمة 75 الف دولار، ويستفيد منها الآن طالب فلسطيني يكمل دراساته العليا في الجامعة المذكورة حالياً.

Previous Article سلطة النقد تطلق فعاليات الاسبوع المصرفي الثاني للأطفال والشباب
Next Article 87 الف طالب وطالبة يشاركون في الاسبوع المصرفي الثاني للأطفال والشباب في مختلف محافظات الوطن
Print
5291

Theme picker