Press Releases

د. جهـــاد الوزيـــــر يختتم زيارة للجزائر أجرى خلالها مباحثات مع محافظ البنك المركزي ووزير المالية

د. جهـــاد الوزيـــــر يختتم زيارة للجزائر أجرى خلالها مباحثات مع محافظ البنك المركزي ووزير المالية

اختتم د. جهاد خليل الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية والوفد المرافق له زيارة للجمهورية الجزائرية الشقيقة، التقى خلالها كلاً من محافظ البنك المركزي الجزائري د. محمد الكصاسي ووزير المالية كريم جودي وعدداً من المسؤولين الجزائريين، وتم خلالها استعراض تجربة سلطة النقد وخبراتها الفنية في مجالات الرقابة المصرفية ونظام المعلومات الائتماني والتوعية المصرفية ومكافحة غسل الاموال.

وقد القى د. جهاد الوزير محاضرة بحضور محافظ بنك الجزائر وكبار مسؤولي وموظفي البنك، حيث قدم فيها عرضاً شاملاً عن تجارب سلطة النقد في المجالات المذكورة والنجاحات التي حققتها رغم الاحتلال. كما زار الدكتور الوزير والوفد المرافق فرع البنك المركزي الجزائري في مدينة تلمسان التقى خلالها الموظفين واطلع على اعمال الفرع في الولاية.

من جهة أخرى، إستقبل السيد كريم جودي، وزيرُ المالية الجزائري، الدكتورَ الوزير والوفد المرافق له، حيث عقد الطرفان إجتماعاً تم خلاله التطرق لعلاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وقدم الدكتور الوزير تحيات السيد الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية للقيادة الجزائرية، وشكرها على دعمها التاريخي والمتواصل للشعب الفلسطيني، كما إستعرض الطرفان سبل تعزيز العلاقات المشتركة وتبادل التجارب والخبرات في المجالات المالية الهادفة لتعزيز وتطوير السياسات المالية لدى الطرفين. 

وتأتي هذه الزيارة لتعزيز وتوطيد العلاقة والروابط الفنية بين سلطة النقد والبنك المركزي الجزائري حيث تم الاتفاق على توقيع مذكرة للتعاون وتبادل الخبرات خلال الفترة القريبة القادمة يتم بموجبها ايفاد فريق عمل من سلطة النقد للبنك الجزائري لتقديم الدعم الفني في المجالات التي تهم بنك الجزائر وبالمقابل ستقوم سلطة النقد بدراسة المجالات المتقدمة لدى البنك المركزي الجزائري للاستفادة منها.

من جهة أخرى قام د. الوزير والوفد المرافق بزيارة مقر سفارة دولة فلسطين في الجزائر وكان في استقبالهم السفير حسين عبد الخالق واعضاء السفارة وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية حيث تم الاطلاع على اوضاعهم ونشاطاتهم وتخلل ذلك احاطة السفير واعضاء السفارة بأهداف زيارة الوفد والنتائج التي ترتبت عنها .

وقد استمرت زيارة محافظ سلطة النقد للجزائر لمدة اربعة ايام، حيث رافقه فيها كل من رياض ابو شحادة مدير دائرة الرقابة والتفتيش وعلي فرعون مدير دائرة علاقات الجمهور وانضباط السوق.

Previous Article PMA Expects Inflation Rate to Decline in Palestine during 2013
Next Article سلطة النقد تنظم معرضاَ بعنوان نحو بيئة افضل
Print
7367

Theme picker