Press Releases

توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة النقد والشركة الفلسطينية للتأجير والتأجير التمويلي

توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة النقد والشركة الفلسطينية للتأجير والتأجير التمويلي

 23/7/2015

وقع اليوم، الدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية والسيد هاني الدجاني رئيس مجلس إدارة الشركة الفلسطينية للتأجير والتأجير التمويلي " بال ليس" مذكرة تفاهم تمنح سلطة النقد بموجبها الشركة صلاحية الاستفادة من خدمة نظام المعلومات الائتماني (سجلي)، بحضور مدير عام هيئة سوق راس المال السيدة عبير عودة وأعضاء مجلس ادارة شركة بال ليس.

وقال الدكتور الوزير إن سلطة النقد وقعت خلال السنوات الأخيرة مذكرات تفاهم مع العديد من مؤسسات القطاع الخاص بهدف منحهم الصلاحية والاستفادة من خدمة نظام المعلومات الائتماني (سجلي)، وهي تسعى من وراء هذه الاتفاقيات إلى ضمان سلامة واستقرار العمل المصرفي والرقابة عليه وتمكين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتشجيع النمو الاقتصادي في فلسطين.

بدوره اعتبر الدجاني أن توقيع هذه الاتفاقية سيسهم في إثراء قاعدة البيانات الخاصة بنظام المعلومات الائتماني وتحقيق المنفعة العامة، حيث أن ذلك سيسهل على الشركة اتخاذ القرارات الائتمانية بمنأى عن المخاطر وبالتالي تقديم خدماتها المتنوعة لمختلف شرائح المجتمع في كافة انحاء الوطن.

جدير بالذكر أن سلطة النقد تشرف على إدارة وتنظيم عمل مكتب المعلومات الائتمانية الذي يضم قواعد بيانات شاملة تقوم بتوفير المعلومات الائتمانية والديموغرافية ذات العلاقة عن الأشخاص المقترضين وكفلائهم سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات، وحاز على ثناء المؤسسات الدولية وفي مقدمتها صندوق النقد الدولي. وتعتبر الشركة الفلسطينية للتأجير والتأجير التمويلي " بال ليس" الشركة الثانية من شركات التأجير التمويلي في فلسطين التي تم التوقيع معها على مذكرة تفاهم للربط على نظام المعلومات الائتماني (سجلي).

Previous Article الوزير يستقبل الرئيسة التنفيذية للمؤسسة العالمية لتعزيز الوعي المالي لدى الاطفال والشباب
Next Article سلطة النقد تنظم دورة تدريبية لموظفي وزارة المالية
Print
9573

Theme picker