Press Releases

الشوا يبحث مع رئيس جامعة القدس سبل التعاون المشترك

الشوا يبحث مع رئيس جامعة القدس سبل التعاون المشترك

التقى معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، بمكتبه في رام الله، برئيس جامعة القدس- أبوديس الدكتور عماد أبو كشك، ومسؤولي برنامج الدراسات الثنائية في جامعة القدس.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين سلطة النقد وجامعة القدس، سيما في جانب التوعية المالية لطلبة الجامعات، حيث تعقد سلطة النقد سنويا سلسلة من المحاضرات في مختلف الجامعات حول مهامها وحول الخدمات المصرفية.

وقدم وفد جامعة القدس خلال اللقاء عرضا حول البرنامج "الدراسات الثنائية" وهو النظام الدراسي الأول من نوعه في فلسطين والذي يجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي والذي أطلقته جامعة القدس عام 2015، والذي صمم للمساهمة في رفع المستوى المهني لدى الشباب الفلسطيني وتوفير فرص عمل جيدة للطلاب بعد تخرجهم، وجسر الفجوة بين مخرجات التعليم الأكاديمي واحتياجات ومتطلبات سوق العمل الفلسطيني.

وقد رحب معالي المحافظ بفكرة البرنامج وتم الاتفاق على أن يتم دراسة امكانية مشاركة البنوك في البرنامج، وبناء عليه ستنظم سلطة النقد بالتعاون مع جامعة القدس ورشة عمل تعريفية للبنوك خلال الفترة القادمة لبحث ما يمكن أن يتضمنه البرنامج التدريبي من مواد لها علاقة بالعمل المصرفي.
Previous Article محافظ سلطة النقد يشارك في اجتماع حوار السياسات عالي المستوى السنوي
Next Article The Monthly PMA Business Cycle Index (PMABCI) – April 2017
Print
4490

Theme picker