بيانات صحفية

محافظ سلطة النقد يوقع اتفاقية تعاون مع بنك المغرب ويشارك في مؤتمر الملتقى الاورومتوسطي السابع

محافظ سلطة النقد يوقع اتفاقية تعاون مع بنك المغرب ويشارك في مؤتمر الملتقى الاورومتوسطي السابع

رام الله، فلسطين 17/7/2012 - تم توقيع إتفاقية مؤاخاة وتعاون بين سلطة النقد الفلسطينية وبنك المغرب يوم الجمعة الموافق 13/7/2012، حيث قام كل من الدكتور جهاد خليل الوزيرمحافظ سلطة النقد الفلسطينية، والسيد عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب بالتوقيع على مذكرة تفاهم، لتوثيق أواصر العلاقة الثنائية المتميزة وتعزيز التعاون المشترك لدعم وتطوير العمل المصرفي والمالي في كل من المملكة المغربية ودولة فلسطين. وتضمنت بنود الاتفاقية العمل على تحقيق المزيد من التعاون وتبادل الخبرات في مجال العمل المصرفي المركزي وتبادل المعلومات والخبرات ذات الصلة بتطويره وتبادل الوفود والزيارات.

وجاء ذلك خلال مشاركة الدكتور الوزير في فعاليات الملتقى الاورومتوسطي السابع والذي تم عقده في الدار البيضاء بتاريخ 12/7/2012، بتنظيم مشترك من بنك المغرب والبنك المركزي الأوروبي. والذي استضاف البنك المركزي الأوروبي والبنوك المركزية للدول الأوروبية المنتمية إلى منطقة اليورو ودول البحر الأبيض المتوسط.حيث ترأس الدكتورالوزيرالجلسة الثالثة والتي بحثت في "سياسات السلامة الكلية والاستقرار المالي - وجهة نظر الاتحاد الأوروبي ودول البحر الأبيض المتوسط". وقد هدف هذا الملتقى إلى مناقشة وتبادل وجهات النظر في القضايا المشتركة التي تهم البنوك المركزية، حيث ركّز على ثلاث قضايا رئيسية: التطورات الاقتصادية والمالية في دول البحر الأبيض المتوسط ومنطقة اليورو، تطبيقات السياسة النقدية وسياسات السلامة الكلية والاستقرار المالي.

يذكر أن هذه الاتفاقية هي الثالثة من نوعها، حيث تم توقيع اتفاقيتا تعاون مع كل من البنك المركزي الأردني والبنك المركزي المصري خلال الأربع سنوات الماضية، ويأتي توقيعهم ضمن الجهود التي تقوم بها سلطة النقد الفلسطينية لتعزيز التعاون مع البنوك المركزية العربية والعالمية لما فيه من مصلحة مشتركة من أجل الحفاظ على سلامة المؤسسات المصرفية.

Previous Article ملتقى الاورومتوسطي الرفيع المستوى
Next Article عمولات الشيكات المعادة
Print
5675

Theme picker