بيانات صحفية

محافظ سلطة النقد يلتقي ممثل مملكة النرويج لدى فلسطين

محافظ سلطة النقد يلتقي ممثل مملكة النرويج لدى فلسطين

التقى معالي محافظ سلطة النقد السيد عزّام الشوا، اليوم في مقر سلطة النقد في رام الله، بسعادة ممثل مملكة النرويج لدى دولة فلسطين السيدة هيلدا هيلرستاد.
واستعرض معالي المحافظ خلال اللقاء جهود سلطة النقد في تطوير عمل القطاع المصرفي الفلسطيني والمحافظة على متانته وتحقيق الاستقرار المالي، وذلك من خلال تطبيق المعايير المصرفية العالمية ومواكبة آخر التطورات المصرفية.
كما تطرق معالي المحافظ إلى رؤية وجهود سلطة النقد والقطاع المصرفي في تشجيع وتنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مؤكداً على أهمية تضافر جهود المؤسسات المصرفية والاقتصادية والوطنية وتعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين، بهدف تطوير الاقتصاد الفلسطيني والنهوض به.
وأشاد الشوا بالعلاقة الثنائية بين ملكة النرويج وفلسطين، وبمواقف الحكومة النرويجية تجاه القضية الفلسطينية وبمبادراتها ومشاريعها التنموية في فلسطين، وأثر ذلك على تنمية الاقتصاد الوطني.
من جانبها أشادت السيدة هيلرستاد بالتطور اللافت لسلطة النقد والقطاع المصرفي الفلسطيني، معربةً عن استعداد بلادها لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يعمل على تحقيق التنمية المالية والاقتصادية الفلسطينية.

 

Previous Article توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال
Next Article مؤشر سلطة النقد الفلسطينية الموسّع لدورة الأعمال– آب 2019
Print
2936

Theme picker