بيانات صحفية

محافظ سلطة النقد يلتقي مدير شؤون الأونروا في الضفة الغربية
/ Categories: اجتماعات

محافظ سلطة النقد يلتقي مدير شؤون الأونروا في الضفة الغربية

 

رام الله والبيرة

2-12-2020

التقى معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، اليوم في مقر سلطة النقد ، بمدير شؤون الأونروا في الضفة الغربية السيدة غوين لويس والوفد المرافق لها، بحضور المدير التنفيذي لمجموعة الرقابة في سلطة النقد السيد محمد مناصرة.

 

واستعرض معالي المحافظ خلال اللقاء آخر تطورات القطاع المصرفي الفلسطيني، والجهود المبذولة من قبل سلطة النقد لمواجهة آثار وتداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، وعدم انتظام دفع رواتب الموظفيين العموميين.

وأطلع معالي المحافظ مدير شؤون الأونروا على أهم الإجراءات التي قامت وتقوم بها سلطة النقد للتخفيف من تداعيات هذه الأزمة على الفئات المتضررة، وتشجيع البنوك على توجيه ميزانيات المسؤولية الاجتماعية لدعم جهود مكافحة جائحة كورونا والحد من انتشارها في فلسطين، وتوفير موارد لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للشرائح المتضررة من هذا الوباء، وبرنامج "استدامة" الخاص بتوفير التمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي تأثرت اقتصادياً بسبب جائحة كورونا، والذي يتم تنفيذه من خلال المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصص.

من جانبها أطلعت السيدة غوين لويس معالي المحافظ على الصعوبات المالية التي تواجهها حالياً الأونروا، وعلى جهودهم المبذولة لتأمين ما يكفي من موارد مالية لسد العجز في ميزانية وكالة الغوث، مشيرة إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة القاءات التي تعقدها الأونروا مع المستوى الرسمي لإطلاعهم على اخر تطورات وكالة الغوث المالية والخدماتية.

وتقدمت السيدة لويس بالشكر لمعالي المحافظ وسلطة النقد على التعاون الدائم مع الأونروا، مشيدة بدور سلطة النقد  في المحافظة على تطور القطاع المصرفي الفلسطيني واستقراره، ومواكبة أحدث التطورات المصرفية العالمية.

 

 

Previous Article سلطة النقد تعقد دورة تدريبية للصحفيين الاقتصاديين حول نظام الشيكات والمقاصة الإلكترونية
Next Article بمشاركة ورعاية معالي المحافظ .. البنك العربي يفتتح فرعاً في محافظة جنين
Print
1485

Theme picker