بيانات صحفية

محافظ سلطة النقد يلتقي برؤساء مؤسسات اقتصادية من قطاع غزة عبر الفيديو كونفرنس

محافظ سلطة النقد يلتقي برؤساء مؤسسات اقتصادية من قطاع غزة عبر الفيديو كونفرنس

التقى معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا اليوم برؤساء مؤسسات اقتصادية من قطاع غزة للتباحث بالوضع الاقتصادي في ظل الأزمة الراهنة والتي تسببت بشلل معظم الأنشطة الاقتصادية.
وجرى اللقاء عبر الفيديو كونفرنس بين مقر سلطة النقد في رام الله بحضور السيد إياد الزيتاوي المدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي، والسيد محمد مناصرة المدير التنفيذي لمجموعة الرقابة والتفتيش، والسيد محمد عطا الله المدير التنفيذي للاستقرار النقدي والسيدة ايرين سعادة المدير التنفيذي التخطيط الاستراتيجي والتواصل ومقر مركز التجارة الفلسطيني بال تريد في غزة، بحضور السيد فيصل الشوا نائب رئيس مجلس إدارة بال تريد، والسيد على الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال، والسيد أسامة كحيل رئيس اتحاذ المقاولين، والخبير الاقتصادي عمر شعبان، والسيد محمد سكيك مدير مركز التجارة الفلسطيني، ود. رأفت الأعرج المشرف الاقليمي للرقابة والتفتيش في سلطة النقد بقطاع غزة.
واستمع معالي المحافظ إلى احتياجات القطاع الخاص في غزة بسبب جائحة كورونا وخاصة استدامة المشاريع الصغيرة، وأطلع معاليه الحضور على البرنامج الذي تعمل عليه سلطة النقد لتحفيز الاقتصاد.
واستمع معالي المحافظ إلى جميع ملاحظاتهم بخصوص الإجراءات التي اتخذتها سلطة النقد من بداية الأزمة وأهمها تأجيل أقساط المقترضين وآلية التعامل مع الشيكات، وتم التطرق إلى المشاكل والمعوقات التي تواجه النشاط الاقتصادي.
وأكد معالي المحافظ خلال اللقاء على أن سلطة النقد تتابع عن كثب مدى تطبيق التعليمات من قبل المصارف وبنفس الوقت مدى التزام المواطنين بتسديد التزاماتهم المالية خاصة أقساط الشيكات.
Previous Article بحضور معالي المحافظ.. بنك القاهرة عمان يقدّم مليون شيكل لصندوق وقفة عز لصالح الأسر المتضررة
Next Article محافظ سلطة النقد يلتقي وزير العمل
Print
2304

Theme picker