بيانات صحفية

محافظ سلطة النقد يفتتح مكتباً للبنك الإسلامي الفلسطيني في قرية دار صلاح

محافظ سلطة النقد يفتتح مكتباً للبنك الإسلامي الفلسطيني في قرية دار صلاح

افتتح معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، مكتباً للبنك الإسلامي الفلسطيني في قرية دار صلاح بمحافظة بيت لحم، بحضور رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني معالي السيد ماهر المصري، ورئيس مجلس قروي دار صلاح السيد محمد مبارك، ورئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم د.سمير حزبون، ومدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني السيد بيان قاسم، وعضو هيئة الرقابة الشرعية أ.د حسام الدين عفانة، وممثلين عن محافظة بيت لحم، والأجهزة الأمنية.

وخلال كلمته في حفل الافتتاح أعرب معالي المحافظ عن سروره لافتتاح مكتب مصرفي في قرية دار صلاح العزيزة، بمحافظة بيت لحم الشامخة، وهذا المكتب واحد من سلسلة مكاتب بدأ البنك الإسلامي الفلسطيني قبل فترة وجيزة بافتتاحها.


وقال معالي المحافظ إن سياسة التفرع المصرفي تنسجم مع استراتيحية سلطة النقد في إيصال الخدمات المصرفية إلى كل المناطق الفلسطينية، وقد كان للجهاز المصرفي في فلسطين مبادرات نوعية في التفرع في القدس الشريف عاصمة فلسطين الحبيبة، وفي المناطق المهمشة ومنها بعض المخيمات، وكذلك تفرعات خارج فلسطين، ومنها الأردن، وتشيلي، ودبي، والبحرين.
وأضاف معالي محافظ سلطة النقد أن البنك الإسلامي الفلسطيني من البنوك النشطة التي نعتز بها وله إسهاماته في العمل المصرفي الإسلامي، كما له دور مميز في المسؤولية الاجتماعية.

وأشار إلى أن صافي أصول المصارف الإسلامية بلغت أكثر من 2.5 مليار دولار من إجمالي أصول جميع المصارف العاملة في فلسطين والبالغة أكثر من 16 مليار دولار، وبلغت ودائع العملاء في المصارف الإسلامية 2 مليار دولار من إجمالي ودائع العملاء البالغة 12.4 مليار دولار، وإجمالي التسهيلات المباشرة للمصارف الإسلامية 1.6 مليار دولار تقريباً، وذلك حتى نهاية مايو أيار 2019.

Previous Article سلطة النقد وبالتل توقعان اتفاقية تقديم خدمات الاستضافة لمواقع سلطة النقد في مركز بيانات بالتل بالبيرة
Next Article محافظ سلطة النقد يلتقي بعدد من الفعاليات المصرفية والاقتصادية في قطاع غزة
Print
2288

Theme picker