بيانات صحفية

محافظ سلطة النقد يزور محافظة طولكرم والغرفة التجارية ويلتقي عدداً من التجار ورجال الأعمال

محافظ سلطة النقد يزور محافظة طولكرم والغرفة التجارية ويلتقي عدداً من التجار ورجال الأعمال

التقى محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم بعطوفة محافظ محافظة طولكرم اللواء عصام أبو بكر، في مستهل زيارته لمحافظة طولكرم، برفقة وفد من القطاع المصرفي ضم نائب المحافظ السيد محمد مناصرة والسيد محمود الشوا مدير عام بنك فلسطين، وعدد من مدراء وممثلي المصارف.

وأشار محافظ سلطة النقد إلى أن طولكرم من المحافظات التي تشهد نشاطاً اقتصادياً مميزاً، والتي تستحق اهتمام سلطة النقد والقطاع المصرفي في المساهمة بتنمية مشاريعها وتعزيز الانتشار المصرفي فيها، مشيراً إلى أن التسهيلات البنكية في محافظة طولكرم بلغت حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي 228 مليون دولار تقريباً فيما بلغت ودائع العملاء 781 مليون دولار حتى نفس الفترة.

ورحب اللواء أبو بكر بالسيد المحافظ والوفد المرافق له، واستعرض الواقع الاقتصادي في محافظة طولكرم، مؤكداً على الدور الهام الذي يقوم به القطاع المصرفي في دعم الاقتصاد الوطني وتنمية مشاريعه، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون الدائم والمستمر مع سلطة النقد والقطاع المصرفي، بما ينعكس بالإيجاب على التنمية الاقتصادية في المحافظة.

كما التقى المحافظ مع رئيس غرفة تجارة وصناعة طولكرم السيد منير الدحلة وتقدم له بالتهنئة بانتخابه رئيساً للغرفة، معبراً عن فخره بالقطاع الخاص وقوته، وأهمية ذلك بالنسبة للقطاع المصرفي، مؤكداً على اهتمام سلطة النقد بالتجار ورجال الأعمال والاستماع للمشاكل والعقبات المالية التي يواجهونها في تعاملهم مع القطاع المصرفي، والعمل على تذليلها.

وأوضح المحافظ في لقاء عقد بمقر الغرفة، حضره عدد من التجار ورجال الأعمال وممثلي المصارف،إلى حرص سلطة النقد والقطاع المصرفي على دعم القطاع الخاص والاستجابة لاحتياجاته، سيما دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة خاصة من خلال برنامج استدامة، مبيناً أن ما لا يقل عن 97 مشروعاً استفاد من برنامج استدامة في محافظة طولكرم بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 6 مليون دولار، مؤكدا على جهوزية سلطة النقد والقطاع المصرفي لتعزيز التعاون المشترك مع مختلف القطاعات لتنمية تلك المشاريع بهدف الإسهام في تحسين الظروف الحياتية وتطوير كافة القطاعات الاقتصادية من أجل خدمة المواطنين ودعم صمودهم.

وأشار المحافظ إلى الجهود الحثيثة التي تقوم بها سلطة النقد في إنشاء البنية التحتية اللازمة للتحول الرقمي والدفع الإلكتروني، وهو ما سيسهم بشكل كبير في حل مشاكل التجار والمواطنين، داعياً التجار وجميع القطاعات الاقتصادية إلى الاستفادة من أنظمة سلطة النقد المتطورة وخاصة نظام الاستعلام الائتماني في تسيير تجارتهم وأعمالهم.

وأوضح المحافظ أن سلطة النقد تعمل وفق استراتيجيات للتحول الرقمي وتطوير التكنولوجيا المالية، وأنها تعمل على تطوير العديد من أنظمة الدفع الإلكتروني، مثل نظام الدفع الفوري، ونظام عرض وسداد الفواتير الوطني، والتي ستسهل على المواطنين والتجار إجراء المعاملات المالية، وتسهم أيضاً في حل إشكاليات الدفع النقدي، وتعزيز عملية الشمول المالي.

 من جانبه تقدم السيد منير الدحلة بالشكر لسلطة النقد لاهتمامها في تلمس الاحتياجات المصرفية للقطاعات الاقتصادية، مؤكداً على على أهمية هذه اللقاءات في مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين القطاع الخاص والقطاع المصرفي، مما يعود بالنفع على تنمية وصمود المجتمع المحلي.

Previous Article سلطة النقد الفلسطينية تصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2022
Next Article سلطة النقد توقع مذكرة تفاهم مع بلدية بيتونيا لانضمام البلدية لنظام عرض وسداد الفواتير الوطني E-SADAD
Print
490

Theme picker