بيانات صحفية

سلطة النقد وهيئة التدريب العسكري تخرجان دورة لمدربي الهيئة حول الشمول المالي والتوعية المصرفية

سلطة النقد وهيئة التدريب العسكري تخرجان دورة لمدربي الهيئة حول الشمول المالي والتوعية المصرفية

أقامت سلطة النقد وهيئة التدريب العسكري، اليوم في أريحا، حفل تخريج  دورة لمدربي هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن، التي نظمتها سلطة النقد حول "الشمول المالي والتوعية المصرفية" بتمويل من مؤسسة التعاون الألماني الـ GIZ وبالتعاون مع هيئة التدريب العسكري، وذلك بحضور محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم، ورئيس هيئة التدريب العسكري اللواء الركن محمود هارون، ومدير دائرة الاستقرار المالي في سلطة النقد السيد إياد زيتاوي ، وعدد من ضباط وأفراد هيئة التدريب العسكري.

 

وعقدت الدورة التدريبية في مقر سلطة النقد برام الله، وشارك فيها 9 من مدربي هيئة التدريب العسكري الفلسطيني بواقع خمس وعشرين ساعة تدريبية، وقدمها المدرب معمر شبيب، وتضمنت عدداً من المواضيع ذات العلاقة بالتوعية المصرفية والشمول المالي، والخدمات والمنتجات المالية المتاحة، بما في ذلك المنتجات التقليدية والإسلامية والحلول المبتكرة التي تعتمد على التكنولوجيا، وحماية حقوق عملاء القطاع المصرفي.

 

وأكد المحافظ أن تنظيم هذه الدورة التدريبية يأتي في إطار اهتمام سلطة النقد بنشر التوعية والثقافة المصرفية لمختلف شرائح المجتمع وذلك تعزيزاً لعملية الشمول المالي ووصول واستفادة كافة المواطنين من الخدمات والمنتجات المصرفية، سيما وسائل الدفع الإلكتروني التي تسهل على المواطنين إتمام معاملاتهم المالية بسرعة وسهولة وأمان.

كما ألقى محافظ سلطة النقد محاضرة لعدد من ضباط هيئة التدريب العسكري، استعرض خلالها جهود سلطة النقد في مجال تعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي، والتعليمات التي أصدرتها بشأن ضوابط السوق وحماية حقوق العملاء، وقام بالإجابة على استفساراتهم المتعلقة بالتعاملات مع القطاع المصرفي.

من جانبه أكد اللواء الركن محمود هارون على اهتمام هيئة التدريب العسكري في تنمية معرفة منتسبي أجهزة الأمن بالمواضيع المالية والمصرفية التي تلامس احتياجاتهم، وتقدم بالشكر لسلطة النقد على جهودها في تنظيم هذه الدورة، وإعداد المادة الخاصة بها، والتي ستمكن المدربين من تقديم الدورات التدريبية لمنتسبي الأجهزة الأمنية من خلال برامج هيئة التدريب العسكري.

Previous Article سلطة النقد الفلسطينية تصدر تقريرها السنوي لعام 2022
Next Article سلطة النقد وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعقدان ملتقى شركاء منشأتي
Print
763

Theme picker