بيانات صحفية

سلطة النقد تنظم محاضرة حول الشمول المالي في جامعة بيرزيت

سلطة النقد تنظم محاضرة حول الشمول المالي في جامعة بيرزيت

نظمت سلطة النقد الفلسطينية، وبالتعاون مع دائرة العلوم المالية والمصرفية في كلية الأعمال والاقتصاد بجامعة بيرزيت، محاضرة حول "الشمول المالي" وأهميته ودوره في تحقيق الاستقرار المالي قدمها السيد علي فرعون مدير دائرة انضباط السوق في سلطة النقد، واستهدفت طلبة مساق العلوم المالية والمصرفية.

وفي بداية اللقاء أشارت الأستاذة دياما أبو لبن المحاضرة في كلية الأعمال والاقتصاد إلى أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي في إطار مساعدة الطلبة لاختيار مواضيعهم البحثية استكمالا لتخرجهم، فضلا عن تثقيفهم بالمواضيع المالية والمصرفية  وتهيئتهم للاندماج في سوق العمل.

 

وقدم السيد علي فرعون، شرحاً عن الشمول المالي وأهميته وأهدافه والدور المنوط به في تحقيق الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي، و دور البنوك المركزية والجهات الرقابية في تعزيز الشمول المالي.

و تحدث فرعون عن الركائز الأساسية لتعزيز مبدأ الشمول المالي من دعم البنية التحتية المالية، وآليات تطبيق الشمول المالي، وحماية المستهلك مالياً، وتطوير الخدمات والمنتجات المالية التي تلبي احتياجات كافة فئات المجتمع، وعن تأثير الشمول المالي على الجانب الاجتماعي من حيث الاهتمام بالفقراء ومحدودي الدخل والمرأة ، إضافة إلى أهمية تعزيز الثقافة المالية لدى كافة فئات المجتمع.

كما أشار فرعون إلى دور سلطة النقد الفلسطينية الرقابي على الجهاز المصرفي وإلى أهمية وخصائص مجموعة النظم الائتمانية التي أطلقتها سلطة النقد مؤخرا في سبيل  تحقيق الشمول والاستقرار المالي.
Previous Article تصريح صحفي بشأن فتح فروع لثلاثة مصارف في ضاحية الرام
Next Article الإعلان عن انطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2017
Print
3348

Theme picker