بيانات صحفية

سلطة النقد تنظم لقاء مصرفياً في غزة تمهيداً لانطلاق الأسبوع المصرفي

سلطة النقد تنظم لقاء مصرفياً في غزة تمهيداً لانطلاق الأسبوع المصرفي

نظمت سلطة النقد الفلسطينية لقاء مصرفياً في فندق الديرة بمدينة غزة، يوم الأحد 10/3/2013، بمشاركة الدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد ومدراء البنوك العاملة في القطاع وموظفي سلطة النقد، وذلك تمهيداً لانطلاق الأسبوع المصرفي في الضفة الغربية وقطاع غزة الأسبوع القادم.

وأكد الدكتور جهاد الوزير على متانة الجهاز المصرفي الفلسطيني رغم الأزمات الاقتصادية والسياسية الحالية والمستقبلية، وأن سلطة النقد ماضية قدماً في تطوير العمل المصرفي بما يواكب أفضل التطورات العالمية، مشيراً إلى الإنجازات التي حققتها في الآونة الأخيرة ومنها صدور قرار بقانون "تسوية المدفوعات الوطني" وحصول سلطة النقد على عضوية المؤسسة الدولية لضامني الودائع (IADI) كعضو مشارك، وعقد المؤتمر المصرفي الرابع لتمويل المنشآت والمشاريع الصغيرة، وإطلاق رقم الحساب المصرفي الدولي الآيبان، وتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بين سلطة النقد وبورصة فلسطين لإجراء التسوية النقدية من خلال نظام براق.

وتطرق الدكتور الوزير إلى الأسبوع المصرفي وأهميته في خلق وعي مصرفي لدى الأطفال والشباب بناءً على الخطة المعدة من قبل سلطة النقد مع المدارس حيث يتم الالتقاء بالطلبة وتوزيع النشرات التثقيفية عليهم وتقديم شرح لهم عن العمل المصرفي.

وكان أيمن الميناوي مشرف مكتب سلطة النقد في غزة قد افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية بالحضور، مؤكداً على متانة العلاقة التي تربط سلطة النقد بالجهاز المصرفي، وأن مشاركة المحافظ الدكتور جهاد الوزير في هذا اللقاء يأتي لتعزيز هذه العلاقة بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني والمواطنين.

وقدم حسين زقوت مشرف خدمات الجمهور في سلطة النقد شرحاً مفصلاً من خلال عرض تقديمي عن الأسبوع المصرفي والملامح العامة لها الأسبوع ومضمون النشرات التثقيفية التي ستوزع على أطفال المدارس.

ومن المقرر أن تنظم سلطة النقد السبت القادم احتفالاً كبيراً في مدينة رام الله بانطلاق الأسبوع المصرفي.

Previous Article سلطة النقد وبورصة فلسطين تباشران بتنفيذ إجراء التسوية النقدية لعمليات التداول في البورصة من خلال نظام تسوية المدفوعات الفورية -براق
Next Article سلطة النقد تطلق فعاليات الاسبوع المصرفي الثاني للأطفال والشباب
Print
6404

Theme picker