بيانات صحفية

سلطة النقد تنظم فعالية لموظفيها لتعريفهم بخدمات الدفع الإلكتروني

سلطة النقد تنظم فعالية لموظفيها لتعريفهم بخدمات الدفع الإلكتروني

 

نظمت سلطة النقد، اليوم في مقرها برام الله، فعالية لموظفيها لتعريفهم بخدمات الدفع الإلكتروني والمحافظ الإلكترونية، وذلك بالتعاون مع شركات خدمات الدفع الإلكتروني.

وهدفت الفعالية لتعريف الموظفين بأبرز خدمات الدفع الإلكتروني ووسائلها وخصائصها وكيفية استخدامها في إنجاز معاملاتهم المالية، مثل تسديد الفواتير، وتحويل الأموال، وشحن أرصدة الهواتف النقالة، والدفع عبر رمز QR، والحصول على البطاقات الخاصة بالتطبيقات الذكية، وكذلك تشجيعهم على فتح محافظ إلكترونية، وذلك لتمكينهم من المساهمة في نشر ثقافة التكنولوجيا المالية في محيطهم، والتشجيع على استخدام وسائل الدفع الإلكتروني الحديثة.

ويأتي إقامة هذه الفعالية في إطار الحملة التوعوية التي أطلقتها سلطة النقد لتعريف كافة شرائح المجتمع بخدمات الدفع الإلكتروني، مما يتيح لفئات عديدة من المجتمع من رياديين، ونساء، وشباب، وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والأعمال الحرة وصولهم للخدمات المالية وإتمام عمليات البيع والشراء من خلال الأجهزة الذكية دون الحاجة للتعامل بالعملة النقدية ودون اشتراط وجود حساب بنكي، ومن أي مكان دون الحاجة إلى التنقل.

يشار إلى أنه تعمل في السوق الفلسطينية 5 شركات دفع إلكتروني مرخصة من سلطة النقد وتخضع لرقابتها وإشرافها لضمان تحقيق أعلى درجات الأمان والشفافية والفعالية، عبر طواقم متخصصة تعمل على مراقبة تطبيق أفضل المعايير العالمية التي تتعلق بخدمات الدفع الإلكتروني، وكذلك تم السماح لمصرفين بتقديم خدمة المحفظة الإلكترونية. 

 

 

Previous Article الإحصاء الفلسطيني وسلطة النقد الفلسطينية يعلنان النتائج الأولية لوضع الاستثمار الدولي والدين الخارجي لفلسطين للربع الثالث 2021
Next Article سلطة النقد توقع مذكرة تفاهم مع شركة العجولي سنتر التجارية لتزويدها بخدمة الاستعلام الائتماني الموحد
Print
2134

Theme picker