بيانات صحفية

سلطة النقد تنظم دورة تدريبية للصحفيين في غزة بعنوان "المقاصة الإلكترونية وبيانات الشيكات"

سلطة النقد تنظم دورة تدريبية للصحفيين في غزة بعنوان "المقاصة الإلكترونية وبيانات الشيكات"

نظمت سلطة النقد اليوم بمقرها في غزة، بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، دورة تدريبية للصحافيات والصحفيين العاملين في مجال الصحافة الاقتصادية في غزة، بعنوان "المقاصة الإلكترونية وبيانات الشيكات".

وفي افتتاح الدورة تم الترحيب من قبل دائرة العلاقات العامة باسم المحافظ الدكتور فراس ملحم بالصحفيات والصحفيين المشاركين، والتأكيد على حرص سلطة النقد على تطوير قدرات الكادر الإعلامي ونشر الثقافة المصرفية في المجتمع. 

وحاضر في الدورة من سلطة النقد كل من الأستاذ نائل شعث مسؤول المقاصة في غزة حول المقاصة الإلكترونية من حيث التعريف والأهداف والفرق بينها وبين المقاصة الآلية والأثر المباشر على المتعاملين بالشيكات، والأستاذة غادة أبو عويلي منسقة التسويات الرضائية بدائرة انضباط السوق حول الشيك كوسيلة دفع من حيث المخاطر العامة لاستخدام الشيكات وتوجهات سلطة النقد ذات العلاقة بالحد من استخدام الشيكات والأدوات البديلة للشيكات ونظام الشيكات المعادة والتصنيفات، والدكتور سيف الدين عودة رئيس قسم السياسة النقدية والأسواق المالية في دائرة الأبحاث والسياسة النقدية حول بيانات الشيكات من حيث كيفية قراءة بيانات الشيكات من الموقع الإلكتروني لسلطة النقد ومقارنة البيانات الإحصائية.

وتخلل الدورة نقاشات ومداخلات من الصحفيات والصحفيين المشاركين، وكيفية توظيف البيانات والمعلومات في كتابة خبر في الموضوعات المطروحة.

وفي ختام الدورة تم تسليم الشهادات للصحفيات والصحفيين المشاركين، بحضور وفد نقابة الصحفيين برئاسة نائب النقيب د. تحسين الأسطل، وتقديم الشكر لهم على اهتمامهم وحرصهم على اكتساب مزيد من المعرفة وخاصة في المجال الاقتصادي، ما ينعكس بالإيجاب على دورهم في توعية الجمهور وبالتالي على تعزيز الاستقرار والشمول المالي.

جدير بالذكر أن سلطة النقد نظمت قبل أسبوع دورة مماثلة في رام الله، وقامت سابقاً بتنظيم ورشات عمل ودورات متخصصة للصحفيات والصحفيين، في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة مع نقابة الصحفيين لتطوير الإعلام الاقتصادي.

Previous Article سلطة النقد وشركات خدمات الدفع الإلكتروني تنظمان حملة للتعريف بالمحافظ الإلكترونية
Next Article سلطة النقد توقع مذكرة تفاهم مع شركة رويال الصناعية التجارية لتزويدها بخدمة الاستعلام الائتماني الموحد
Print
1311

Theme picker