بيانات صحفية

سلطة النقد تعقد ثلاث محاضرات توعية مصرفية بالتعاون مع جامعات غزة

سلطة النقد تعقد ثلاث محاضرات توعية مصرفية بالتعاون مع جامعات غزة

عقدت سلطة النقد الفلسطينية بالتعاون مع ثلاث جامعات في قطاع غزة عدداً من محاضرات التوعية المصرفية، حضرها طلاب أقسام العلوم المالية والمصرفية والمحاسبة والإحصاء وإدارة الأعمال والعديد من أعضاء الهيئة التدريسية، وشملت هذه المحاضرات كلاً من جامعة فلسطين، وجامعة غزة، وجامعة الأمة. 
وتأتي هذه المحاضرات التي عقدتها سلطة النقد على مدار سنوات سابقة ضمن استراتيجيتها في الشمول المالي الهادفة لإيصال الخدمات والمنتجات المصرفية لكافة الشرائح والفئات في الوطن، ولتعزيز الثقافة المصرفية والمالية وخصوصاً لفئة الأطفال والشباب.
ففي جامعة فلسطين وجامعة الأمة قدم الزميل د.عماد الأعرج-مستشار معالي المحافظ لشؤون العمليات النقدية، محاضرة بعنوان "سلطة النقد الفلسطينية والقطاع المصرفي"، تضمنت شرحاً حول نشأة سلطة النقد ومراحل تطورها ودورها في الجهاز المصرفي ضمن القطاع المالي الفلسطيني، واستراتيجيتها الهادفة إلى التحول إلى بنك مركزي كامل السلطات والصلاحيات، وإنجازاتها في مجال تحقيق الاستقرار المالي وتعزيز مبادئ الحوكمة في المؤسسات التابعة لرقابتها، كما تطرق إلى طبيعة عمل سلطة النقد والتطورات الهيكلية والتنظيمية والتشريعية وفي مجال العلاقات المحلية والإقليمية والدولية.
أما في جامعة غزة قدم الزميل فوزي أبو جزر من دائرة الرقابة والتفتيش، محاضرة بعنوان "سلطة النقد ودورها الرقابي"، وضح خلالها المخاطر التي تواجه القطاع المصرفي، والمخاطر الرقابية المصاحبة للعمل المصرفي، والإنجازات التي حققتها سلطة النقد بهذا الخصوص، وبين آلية الرقابة المصرفية في سلطة النقد على البنوك العاملة في فلسطين، ووضح حجم الودائع وحجم التسهيلات التي تقدمها البنوك.
وتم توزيع العديد من الإصدارات والنشرات والبروشورات التوعوية الصادرة عن سلطة النقد.
Previous Article The Monthly PMA Business Cycle Index (PMABCI) – March 2017
Next Article الإحصاء الفلسطيني وسلطة النقد الفلسطينية يعلنان النتائج الأولية لميزان المدفوعات الفلسطيني للربع الرابع 2016
Print
4149

Theme picker