بيانات صحفية

سلطة النقد تطلق حزمة من الانظمة الائتمانية المطورة

سلطة النقد تطلق حزمة من الانظمة الائتمانية المطورة

في اطار الحد من المخاطر المصرفية المتنوعة وأتمته العمل المصرفي وتطويراً للصناعة المصرفية في فلسطين، أطلقت سلطة النقد اليوم الاحد النسخة الثانية (Version II) من نظام الشيكات المعادة ونظم التقارير الائتمانية والتسويات الرضائية والشيكات الموقوفة والمفقودة، وقد تمت مباشرة العمل بهذه الانظمة من قبل المستخدمين في الجهاز المصرفي ومؤسسات الإقراض المتخصصة.
وقد اشار معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا الى ان هذه الانظمة تم تطويرها داخلياً بجهود كوادر سلطة النقد وبالشراكة مع شركة الاندلس للبرمجة، وقد جاءت عملية التطوير لتلبية احتياجات المستخدمين من الجهاز المصرفي ومؤسسات الاقراض لتقديم الخدمة المصرفية المناسبة للمواطنين بجودة عالية وبسرعة زمنية قياسية وبما يتوافق مع المعايير والممارسات الدولية الفضلى ذات العلاقة.
ونوه معالي الشوا الى ان عملية التطوير اخذت بعين الاعتبار تقديم الخدمة المصرفية للمواطنين في اماكن تواجدهم دون تحملهم مشاق السفر واضطرارهم لقضاء فترات زمنية طويلة للحصول على الخدمة، حيث بات بالإمكان انجاز المعاملة المطلوبة من خلال هذه الانظمة بفترات زمنية قياسية وبتكاليف متدنية جداً. ويأتي هذا الانجاز استمراراً لإنجازات سلطة النقد في كافة النواحي المتعلقة بتطوير البنية التحتية للنظام المالي في فلسطين وبما يخدم رؤيتها في مجال تعزيز الإستقرار المالي.
والى جانب تحديث نظامي الشيكات المعادة والموقوفة والمفقودة فقد تم تطوير نظامين جديدين هما نظام التسويات الرضائية الذي سيوفر الجهد والوقت اللازمين لتنفيذ واعتماد معاملات التسويات للمواطنين. اما النظام الثاني فهو نظام تسليم التقارير الائتمانية للمواطنين اينما وجدوا ومن أي مقر من مقرات المصارف او مؤسسات الاقراض. حيث اصبح بإمكان المواطن الحصول على تقريره الائتماني بما يشمل تقرير الشيكات خلال دقائق معدودة بعد ان كان يتحمل عناء الوصول الى قاعات خدمة الجمهور التابعة لسلطة النقد في كل من رام الله وغزة.
Previous Article سلطة النقد الفلسطينية تصدر تقرير التطورات الاقتصادية للربع الثالث من عام 2016
Next Article فلسطين تشارك في مؤتمر اتحاد ضمان الودائع في اليابان
Print
13241

Theme picker