بيانات صحفية

سلطة النقد تستقبل وفداً طلابياً من كلية المجتمع في جامعة الأقصى بخانيونس

سلطة النقد تستقبل وفداً طلابياً من كلية المجتمع في جامعة الأقصى بخانيونس

غزة، 05/12/2018

استقبلت سلطة النقد الفلسطينية وفداً طلابياً من قسم العلوم المالية والمصرفية بكلية المجتمع في جامعة الأقصى بخانيونس، يرافقهم رئيس قسم التدريب أ. علاء عيد والأستاذة سهام أبو عاذرة، ورحبت دائرة العلاقات العامة والاتصال بالوفد الزائر.

من جانبه عبر أ. علاء عيد عن سعادة الطلاب بزيارة سلطة النقد، وعن إعجابهم بالمستوى الراقي والمميز الذي وصلت إليه، وقال إن هذه الزيارة جاءت من أجل تعزيز علاقة طلاب القسم بالمؤسسات الوطنية الفاعلة ولإطلاعهم على عمل سلطة النقد والقطاع المصرفي الفلسطيني، وقدم الشكر للإدارة العليا ممثلة بمعالي السيد المحافظ على دعمهم لمثل هذه الأنشطة والزيارات.

من جانبهم قدم الزملاء في الدوائر المتخصصة في سلطة النقد عدة محاور شملت العديد من أعمال سلطة النقد، حيث تحدث الزميل د. عماد الأعرج عن سلطة النقد والقطاع المصرفي بشكل عام، أما الزميل د. سيف الدين عودة فتحدث عن الاستقرار الاقتصادي والنقدي والمالي في فلسطين.

وتطرق الزميل د. رأفت الأعرج للدور الرقابي الذي تمارسه سلطة النقد، وتحدث الزميل حسين زقوت عن الشمول المالي في فلسطين وآلية عمل قاعة استقبال الجمهور.

من جانبها تناولت الزميلة غادة أبو عويلي الأنظمة الائتمانية والتصنيف والشيكات، وتطرق الزميل د. راجح مصبح إلى السرية المصرفية والقوانين الناظمة في سلطة النقد.

وتم اصطحاب الطلاب في جولة على قاعة استقبال الجمهور ومكتبة سلطة النقد بغزة، وبعد ذلك اطلع الطلاب على غرفة المقاصة واستمعوا لشرح مبسط من الزميلة مها السويسي عن آليات عملها والتحول قريباً للمقاصة الالكترونية.

Previous Article نائب محافظ سلطة النقد يفتتح ورشة عمل حول إدماج النوع الاجتماعي في القطاع المصرفي
Next Article محافظ سلطة النقد الفلسطينية يشارك في مؤتمر البنك المركزي العراقي السنوي الرابع
Print
1850

Theme picker