بيانات صحفية

توقيع اتفاقية بين سلطة النقد ونقابة الصحفيين لتنفيذ برنامج تدريبي للصحفيين الاقتصاديين

توقيع اتفاقية بين سلطة النقد ونقابة الصحفيين لتنفيذ برنامج تدريبي للصحفيين الاقتصاديين

وقعت سلطة النقد ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم بمقر سلطة النقد، اتفاقية لتنفيذ برنامج تدريبي خاص بالصحفيين الاقتصاديين.

 

وجرى توقيع الاتفاقية بين محافظ سلطة النقد د. فراس محلم، ونقيب الصحفيين الفلسطينيين السيد ناصر أبو بكر، بحضور منسق شبكة الصحفيين الاقتصاديين السيد أيهم أبو غوش، وعدد من ممثلي النقابة ومديري سلطة النقد.

 

وبموجب الاتفاقية، سيشارك حوالي أربعون صحفياً من الضفة الغربية وقطاع غزة، في برنامج تدريبي يتناول العديد من المواضيع المالية والمصرفية، ويكون من مخرجاته إعداد مواد صحفية اقتصادية متخصصة وبخاصة في المجال المصرفي، تكون مؤهلة للمنافسة على جائزة فلسطين للصحافة الاقتصادية للعام 2023.

 

وقدم محافظ سلطة النقد التهنئة للسيد ناصر أبو بكر على إعادة انتخابه نقيباً للصحفيين الفلسطينيين الشهر الماضي، كما قدم الشكر للصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين على شجاعتهم ودورهم المميز والرائد مهنياً ووطنياً، وخص بالشكر شبكة الصحفيين الاقتصاديين على مبادراتهم القيمة ومثابرتهم من أجل رفع مستوى قدرات الصحفيين العاملين في المجال الاقتصادي.

 

وأكد المحافظ على أهمية الإعلام والصحفيين في توعية الجمهور بالشأن الاقتصادي وشرح وتحليل البيانات المالية والمصرفية، وهو ما يتطلب بالضرورة تطوير قدرات الصحفيين ومهاراتهم وتعزيز دور الإعلام الاقتصادي وخاصة في الموضوعات الحديثة والحيوية مثل التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي، مشيراً إلى أن سلطة النقد تولي البرامج التدريبية الخاصة بالصحفيين أهمية كبيرة، لأن كثيراً من التعليمات والقرارات بحاجة أن تقدم للمواطنين والمجتمع بطريقة موضوعية ومبسطة، وهو ما يسهم في تعزيز الاستقرار والشمول المالي، وتحقيق ودعم عملية التنمية الشاملة.

 

من جانبه أشاد أبو بكر بالتعاون المستمر بين نقابة الصحفيين وسلطة النقد من أجل تطوير الإعلام الاقتصادي، مشيراً إلى أن الصحافة الاقتصادية تعدّ أحد القطاعات التي يجب العمل على تطويرها كونها تهم حياة كل مواطن باعتبار أن الاقتصاد يمس عصب حياتنا.

وأوضح أبوبكر أن هذا البرنامج سيركز في تدريباته على رفع كفاءة الصحفيين في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة في جانب الصحافة الاقتصادية خاصة فيما يتعلق بالمواضيع المالية والمصرفية، مثمناً الجهود التي تبذلها شبكة الصحفيين الاقتصاديين للتعاون مع مؤسسات اقتصادية وطنية من أجل تطوير وتنمية قدرات ومهارات الصحفيين العاملين في ميدان الصحافة الاقتصادية.

Previous Article إعلان نتائج مؤشر سلطة النقد الفلسطينية لدورة الأعمال– حزيران 2023 / تراجع في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة
Next Article سلطة النقد الفلسطينية تصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2022
Print
1395

Theme picker