بيانات صحفية

إطلاق أعمال مجموعات عمل الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي

إطلاق أعمال مجموعات عمل الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي

عقدت سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال اليوم في رام الله، الاجتماع الأول لمجموعات عمل الشمول المالي بحضور أعضاء هذه المجموعات والتي تضم حوالي 70عضواً من ممثلي مؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والأكاديمي ذات العلاقة في الشمول المالي.

وافتتح الاجتماع كل من السيد إياد الزيتاوي القائم بأعمال المدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي في سلطة النقد والسيد بشار أبو زعرور مدير عام الإدارة العامة لخدمات التمويل الرقمي والابتكار في هيئة سوق رأس المال، ممثليْن عن "رئاسة اللجنة الفنية للشمول المالي" المشكلة من سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال.

وهدف الاجتماع إلى إطلاق أعمال مجموعات عمل الشمول المالي الثلاث "تمكين المستهلك، المنتجات المالية المبتكرة، والمشاريع الريادية والصغيرة والمتوسطة"، المناط بها المساهمة في تطبيق استراتيجية الشمول المالي وأهدافها المحددة في خطة عمل الاستراتيجية.

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر مستجدات تطبيق الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة السابقة، كما تم مناقشة إعادة تقييم الشمول المالي في فلسطين وإجراء المسح الميداني الشامل والذي سيتم تنفيذه خلال العام الحالي 2022.

Previous Article توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة مستشفيات العربي التخصصي
Next Article الإحصاء الفلسطيني وسلطة النقد الفلسطينية يعلنان النتائج الأولية لوضع الاستثمار الدولي والدين الخارجي لفلسطين للربع الاول 2022
Print
1330

Theme picker