مكتب إدارة المخاطر 

وحدة ادارة المخاطر في سلطة النقد تعمل على تقييم المخاطر في جميع عمليات سلطة النقد الفلسطينية وتحقق في الضوابط الموجودة للحد من هذه المخاطر ومدى فعاليتها و  تخدم كنقطة تنسيق مركزي لتسهييل وتنسيق مهام ونشاطات ادارة المخاطر في كل مستويات سلطة النقد ، لتسهيل تحقيق وانجاز الأهداف الاستراتيجية فيها عن طريق الاستعمال الأكثر فعالية وكفاءة لمواردها.

ادارة المخاطر يجب ان تكون متأصلة ومندمجة  في كل العمليات اليومية لكل الدوائر والمكاتب ، وعليه فان كل مستوى تنظيمي في سلطة النقد لديه مسؤوليات تخص ادارة المخاطر كالآتي:

  • مجلس الادارة : توفير الاشراف فيما يتعلق بادارة المخاطر في سلطة النقد
  • المحافظ: لديه المسؤولية الكاملة لادارة المخاطر في سلطة النقد
  • المدراء التنفيذيون : ادارة المخاطر المتعلقة بمهامهم
  • المدقق الداخلي: تقييم كفاءة مهمة ادارة المخاطر وتقديم التوصيات بالتطوير عند الحاجة

وظيفة ادارة مخاطر سلطة النقد هي تعزيز وتطوير الادراك لمفهوم ادارة المخاطر على مستوى المؤسسة، وتيسير تنفيذ مهام ونشاطات ادارة مخاطر المؤسسة، وتطوير اطار شامل ونموذجي لادارة المخاطر على مستوى سلطة النقد لمساعدة الدوائر على تعريف وتقييم و محاولة تقليل المخاطر المحيطة بهم، وتطوير سياسات ومبادئ ونظام تطبيق ادارة مخاطر المؤسسة، وتنفيذ متابعه، لتقييم أداء أصحاب المخاطر ( أصحاب العمليات ) في تنفيذ مهام ادارة المخاطر والتأكد من ملائمة وكفاءة اجراءات ادارة المخاطر في المؤسسة وامتثالها مع الأطر المتعارف عليها والمعمول بها عالميا في مجال ادارة المخاطر وتيسير نظام تبادل تقارير موحد ومنظم.