13.2

تكمن أهمية هذا المؤشر في توفير معلومات آنية حول وضع الاقتصاد، وبالتالي مساعدة سلطة النقد في رسم السياسات النقدية الملائمة دون الحاجة لانتظار صدور المؤشرات الاقتصادية الكلية التي عادة ما تحتاج إلى فترة زمنية أطول.


السيد سامية طوطح

عضو


السيدة سامية طوطح حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2013 من جامعة نورث وسترن الأمريكية، بعد أن كانت قد حصلت على البكالوريوس عام 1987 من جامعة سان فرانسيسكو.
في عام 1988 أسست في مدينة رام الله بالضفة الغربية وترأست شركة بيسان، لخدمة السوق العربي المحلي من خلال توفير حلول متكاملة في مجال أنظمة المعلومات، وفي الإدارة المالية لخدمة مختلف القطاعات بما في ذلك التجارية والحكومية وغير الحكومية ومؤسسات التمويل الصغير.
وبين عامي 1988 و1990 عملت السيدة طوطح كمحاسبة ومساعدة إدارية في تكنو كوميرس بالمنطقة الصناعية رام الله، وقبلها كانت تعمل (1987 - 1988) عن قرب مع رئيس شركة استشارت تسويق وإدارة مالية في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، ومع المجموعة المالية في الشركة. وعملت بين عامي 1985 و1987 كمدير مكتب ومساعدة إدارية في شركة برمجيات بسان بورنو في كاليفورنيا أيضاً.
والسيدة طوطح ناشطة مجتمعية، فهي مؤسس وعضو مجلس إدارة منتدى سيدات الأعمال في فلسطين (ما بين عامي 2006 و2008) وهي مؤسسة غير ربحية تهدف لتطوير وتعزيز دور سيدات الأعمال الفلسطينيات في فلسطين وخارجها. كما أنها منذ عام 2003 وحتى الوقت الحالي عضو في برنامج تعزيز قدرات أصحاب المشاريع الريادية" امبرتيك" فلسطين.
كانت السيدة طوطح إما عضواً أو لا تزال عضواً في العديد من المؤسسات المهنية والمجتمعية منها سرية رام الله الأولى (تأسست في رام الله في عام 1930)، وقامت عام 2006 بتنظيم أول سباق للمشي في رام الله حيث شارك فيه أكثر من 150 شخصاً، وقامت بنشاطات تطوعية في المجالات الصحية والنسوية والشبابية.
تجيد اللغتين الإنجليزية والعربية بطلاقة، وتتمتع بمهارات إدارية ممتازة، وقدرات متميزة في بناء العلاقات الشخصية.