13.2

تكمن أهمية هذا المؤشر في توفير معلومات آنية حول وضع الاقتصاد، وبالتالي مساعدة سلطة النقد في رسم السياسات النقدية الملائمة دون الحاجة لانتظار صدور المؤشرات الاقتصادية الكلية التي عادة ما تحتاج إلى فترة زمنية أطول.


 السيد إبراهيم خير الدين برهم

عضو

ابراهيم برهم هو رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات صفد التي اسسها عام 1992, والتي تعتبر اليوم من كبرى الشركات في مجال تكنولوجيا المعلومات في فلسطين حيث انها تضم اليوم ثلاثة شركات متخصصة في مجال الاجهزة, والبرمجة والانترنت. من جانب اخر, ساهم ابراهيم برهم في تأسيس اتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني. كما انه عضو مجلس ادارة في Pal Trade, وكان عضوا في لجنة الاصلاح الوطني في الفترة 2002-2004. يمللك السيد المهندس برهم ما يزيد عن 20 عاما من الخبرة في العمل بالقطاع الفلسطيني وبالتحديد في قطاع تكنولوجيا المعلومات, حيث ان خبرته تتمثل في ادارة الاعمال, الادارة الاستراتيجية للاعمال, ادارة الازمات, القوانين واللوائح الخاصة بالقطاع الخاص والادارة للموارد المالية والبشرية.

يعتبر السيد برهم مستثمر رئيس في فلسطين, حين انه عضو مؤسس في عدد من الشركات الفلسطينية في مجال العقارات, المقاولات, والاستثمارات العامة.

تخرج ابراهيم برهم من كلية الهندسة- دائرة الهندسة الكهربائية في جامعة بيرزيت عام 1991 والتي حاز منها ايضا على شهادة الماجستير في ادارة الاعمال عام 2005.