سلطة النقد تنظم يوماً تدريبياً لطلبة من كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة غزة

نظمت سلطة النقد الفلسطينية بمقرها، يوماً تدريبياً لمجموعة من طالبات وطلاب كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة غزة، تناول عدة محاور من بينها سلطة النقد الفلسطينية والقطاع المصرفي، وسلطة النقد ودورها الرقابي، ودور البنوك المركزية في التنمية، ونظم المعلومات الائتمانية - نظام الاستعلام الائتماني والتصنيف والشيكات، وآلية عمل المقاصة، والجوانب القانونية للعمليات المصرفية، والشمول المالي.
ويأتي هذا اليوم التدريبي ضمن توجهات سلطة النقد وإدارتها العليا ممثلة بمعالي المحافظ السيد عزام الشوا، من منطلق المسؤولية الاجتماعية، ومن أجل تعزيز التعاون مع الجامعات وإطلاع طلبتها على خبرة سلطة النقد وأعمالها ونشاطاتها، ونشر التوعية المصرفية في المجتمع.
وشارك من سلطة النقد في التدريب والمحاضرات الزملاء د. عماد الأعرج، ود. رأفت الأعرج، ود. سيف عودة، ود. راجح مصبح، والأستاذة غادة أبو عويلي، والأستاذ نائل شعث، والأستاذ حسين زقوت.

وكان على رأس وفد جامعة غزة، طاقم من الأساتذة ضم د. موفق الكفارنة، ود. عبد الرحمن أبو خوصة، ود. ميسرة أبو دان، ود. إبراهيم صرصور، ود. توفيق أبو جراد. وعبروا عن شكرهم الجزيل لسلطة النقد وقدموا باسم جامعة غزة درع تكريم لها.

 

 

تصنيفات: ورشات عمل, سلطة النقد الفلسطينية

كلمات مفتاحية: