أموالي

أموالي: حملة التوعية المالية

 

 

صممت حملة التوعية بالخدمات المالية لتوسيع مدارك الجمهور بالخدمات المالية المتوفرة في فلسطين، طرق الاستفادة منها، كيفية استعمالها، بالإضافة إلى كيفية المفاضلة بينها، إدارتها وكيفية الحصول عليها، وما الذي يجب عمله في حال التعرض لمشكلة.

تم تطوير الحملة بمجهود مشترك ضم كل من سلطة النقد الفلسطينية، هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، وجمعية البنوك في فلسطين، وذلك ضمن جهود يبذلها الشركاء في الحملة والتي تشمل، بالإضافة إلى الحملة، تطوير تشريعات حماية المستهلك، تطوير وتعزيز عمل دوائر شكاوى المواطنين حول الخدمات المالية المتوفرة في فلسطين بالإضافة لتطوير المناهج المدرسية عن طريق تغذيتها بمواد الإدارة المالية بما يتناسب مع هذه المناهج.

يتم تنفيذ الحملة خلال فترة زمنية تمتد لأربعة شهور، بحيث يعطي الشهر الأول فكرة عامة عن الخدمات المالية، يعطي الشهر الثاني تفاصيل أكثر عن الصناعة المصرفية والتأمينية بشكل عام والخدمات المقدمة من القطاعين بشكل خاص، أما الشهر الثالث فيسلط الضوء على الجهات الرقابية ودورها تجاه هذه الخدمات. وأما الشهر الأخير فيغطي التفاصيل المتعلقة بتقديم الشكاوى ضد المؤسسات المالية، وذلك في حال فشل المؤسسات المالية بتقديم الخدمات بحسب ما يمليه القانون.

بالإضافة إلى هذه النشرة، هناك إحدى عشر نشرة إضافية تكمل هذه المقدمة، بحيث تغطي الشركاء في الحملة، الخدمات المالية وعملية تقديم الشكاوى. ولضمان التغطية القصوى، سيتم استعمال وسائل إعلامية أخرى تشمل اللوحات الإعلانية، دعايات الراديو، الصحف المحلية، بالإضافة لتنظيم برامج تلفزيونية تستضيف أشخاص ذوي اطلاع واسع على هذا القطاع ليناقشوا الخدمات المالية، المشاكل المتعارف عليها وطرق حلها.