بيانات صحفية

وزارة التربية والتعليم وسلطة النقد وجمعية البنوك  يكرمون الطلبة الفائزين في مسابقة تطبيق "مصرفي"

وزارة التربية والتعليم وسلطة النقد وجمعية البنوك يكرمون الطلبة الفائزين في مسابقة تطبيق "مصرفي"

 

 كرمت وزارة التربية والتعليم وسلطة النقد وجمعية البنوك في فلسطين، اليوم الطلبة الفائزين في مسابقة تطبيق "مصرفي" والتي أطلقت ضمن فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب للعام 2023.

وذلك بحضور مدير عام الأنشطة الطلابية السيد حامد أبو مخو، ورئيس قسم النشاط الثقافي والعلمي السيدة ندين طوقان، ومدراء المدراس وأولياء أمور الطلبة الفائزين، ومدير عام جمعية البنوك السيد بشار ياسين، ورئيس قسم الشمول المالي السيد مهند سلعوس، وممثلين عن كافة البنوك العاملة في فلسطين.

وتضمنت المسابقة تحميل تطبيق مصرفي على الموبايل ولعب المراحل الـ 7 والإجابة عن الأسئلة في نهاية كل مرحلة، ولاحقاَ تصوير فيديو عفوي وإبداعي يستعرض معلومة مالية تم اكتسابها من تطبيق "مصرفي" وتقديمها بطريقة مميزة ذات علاقة بالتطبيق.

وتطبيق "مصرفي" هو تطبيق إلكتروني، يمكن تحميله على الهواتف الذكية، ويحتوي على فرع مصرف افتراضي، يقدم كافة المعلومات الأساسية حول الخدمات المصرفية بطريقة تفاعلية وتشويقية، ويهدف إلى تعزيز الثقافة المصرفية، ويتضمن ألعاباً وأسئلة حول الخدمات المصرفية.

بدروه، أكد مدير عام الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم على أهمية التطبيق في نشر الثقافة المصرفية والتوعية المالية بين الطلبة، وتعريفهم بالنظام المصرفي والمالي في فلسطين وتعريفهم بأهم التطورات التقنية والبرمجية بهذا الشأن.

من جانبه، أشار رئيس قسم الشمول المالي في سلطة النقد السيد مهند سلعوس إلى اهتمام سلطة النقد بنشر التوعية والثقافة المالية المصرفية لدى كافة فئات المجتمع، سيما فئة الطلبة، وتعريفهم بالخدمات المالية واتجاهات التكنولوجيا المالية الحديثة، بهدف تمكينهم وتعزيز قدراتهم الاكاديمية والعلمية.

في ذات السياق، أكد مدير عام جمعية البنوك السيد بشار ياسين أن الهدف من المسابقة تعزيز الثقافة المالية والمصرفية لطلبة المدارس وذلك تماشياً مع التحول الرقمي العالمي ومساعدتهم على التحضير والاستعداد لصناعة مستقبلهم المالي والاقتصادي، فالمعرفة المالية هي رافعة المجتمع نحو مزيد من النمو والازدهار الاقتصادي.

وأضاف، أنه تم عند تصميم تطبيق "مصرفي " مراعاة الاستمرارية في تحديث محتوياته ومعلوماته المصرفية وكذلك المسابقات بغرض تغطية أكبر قدر من المعلومات المالية والمصرفية.

Previous Article إعلان نتائج مؤشر سلطة النقد الفلسطينية لدورة الأعمال– أيلول 2023
Next Article إعلان نتائج مؤشر سلطة النقد الفلسطينية لدورة الأعمال– تشرين أول 2023
Print
852

Theme picker