بيانات صحفية

محافظ سلطة النقد يلتقي ممثلة كندا في رام الله

محافظ سلطة النقد يلتقي ممثلة كندا في رام الله

رام الله والبيرة

2020/08/26

التقى معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، ممثلة كندا في رام الله السيدة روبين ويتلوفر.

 وأطلع معالي المحافظ السيدة ويتلوفر على أهم المستجدات والإجراءات التي تقوم بها سلطة النقد للتخفيف من التداعيات الاقتصادية لأزمة جائحة كورونا وعدم انتظام رواتب موظفي القطاع العام، على مختلف قطاعات وشرائح المجتمع الفلسطيني، وذلك من خلال إصدار تعليمات للقطاع المصرفي بالية التعامل مع المواطنين في ظل الأزمات الراهنة، فضلاً عن تشجيع البنوك على توجيه ميزانيات المسؤولية الاجتماعية لدعم جهود الحكومة والقطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها في فلسطين.

وتطرق معالي المحافظ لبرنامج "استدامة" الخاص بتوفير التمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي تأثرت اقتصادياً بسبب جائحة كورونا، والذي يتم تنفيذه حالياً من خلال المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصص، والذي سيسهم في المساعدة على إعادة دوران عجلة الاقتصاد الفلسطيني من خلال تمكين وإنعاش تلك المشاريع والمحافظة على العمالة.

وأكد معالي المحافظ على ضرورة تعزيز العلاقة الثنائية المشتركة بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب المصرفية، وذلك في إطار تطوير العلاقات المصرفية الفلسطينية مع مختلف الدول.

وعبرت ممثلة كندا في رام الله السيدة روبن ويتلوفر عن قلقها إزاء الوضع المالي ورحبت بجهود سلطة النقد الفلسطينية لضمان استقرار القطاع المصرفي والشمول المالي خاصة في وقت الأزمة هذه، كما أكدت دعم كندا المستمر للنساء والشابات الرياديات الفلسطينيات.

Previous Article سلطة النقد تطلق موقعها الإلكتروني في حلة جديدة تواكب أحدث التطورات التكنولوجية
Next Article إعلان نتائج مؤشر سلطة النقد الفلسطينية لدورة الأعمال– آب 2020
Print
486

Theme picker