بيانات صحفية

سلطة النقد وغرفة تجارة الخليل تنظمان ورشة توعوية للتعريف بالخدمات المالية الرقمية

سلطة النقد وغرفة تجارة الخليل تنظمان ورشة توعوية للتعريف بالخدمات المالية الرقمية

نظمت سلطة النقد الفلسطينية بالتعاون مع الغرفة التجارية في الخليل، ورشة عمل توعوية للتعريف بالخدمات المالية الرقمية والتشجيع على استخدامها.

وشارك في الورشة عدد من أعضاء الغرفة التجارية والتجار من مدينة الخليل، ومسؤولو أقسام الشمول المالي ومنصة "منشأتي" وحماية المستهلك من سلطة النقد، والشركة الفلسطينية لخدمات الدفع الإلكتروني.

وتم خلال الورشة استعراض الأنظمة المالية الرقمية التي طورتها سلطة النقد وأتاحتها للاستخدام مؤخراً، والتي من أبرزها إطلاق منصة عرض وسداد الفواتير الوطني E-SADAD، وأهمية تلك الأنظمة والوسائل في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لسلطة النقد في التحول الرقمي، وتعزيز الشمول المالي.

كما شمل العرض شروحات مفصلة لمبادرات سلطة النقد لتوفير التمويل منخفض التكلفة من خلال صندوق استدامة للعديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية والمشاريع التي تضررت من الأوضاع الاقتصادية الحالية وتقديم الدعم الفني والإسناد القانوني من خلال منصة "منشأتي".

وتناولت الورشة دور الخدمات المالية الرقمية في تلبية احتياجات الأفراد والشركات بوسائل تكنولوجية آمنة، وسهلة الوصول ومنخفضة التكلفة، وخفض مخاطر الاستخدام النقدي، كما تضمنت الورشة الإجابة على كافة استفسارات وأسئلة الحضور المتعلقة بتعاملهم مع القطاع المصرفي.

Previous Article بيان صادر عن سلطة النقد بشأن الإيداع بعملة الشيكل
Print
140

Theme picker