بيانات صحفية

سلطة النقد وجمعية نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الإعاقة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

سلطة النقد وجمعية نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الإعاقة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

وقعت سلطة النقد وجمعية نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الإعاقة مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين تهدف إلى تمكين النساء ذوات الإعاقة وتوعيتهن وتنمية قدراتهن الاقتصادية والمالية والمصرفية.

 

وجرى توقيع مذكرة التفاهم بين محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم، ورئيسة جمعية نجوم الأمل السيدة صفية العلي، بحضور المديرة التنفيذية لجمعية نجوم الأمل السيدة كفاح أبو غوش، ومدير دائرة الاستقرار المالي في سلطة النقد السيد إياد زيتاوي، والطواقم الفنية من الطرفين.

 

وتقضي مذكرة التفاهم بتنفيذ أنشطة وبرامج تدريبية تستهدف النساء ذوات الإعاقة لتنمية قدراتهن الاقتصادية، وتعزيز وصولهن للخدمات المالية والمصرفية واستخدامها بما يتناسب مع احتياجاتهن، بالإضافة إلى التعاون على تصميم منتجات وبرامج مالية ومصرفية مخصصة للنساء ذوات الإعاقة، وبما يشمل الاستفادة من برامج القروض بفوائد صفرية لمشاريع النساء الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال صندوق استدامة.

 

 من جانبه أشار المحافظ على أن سلطة النقد تولي اهتماماً بفئة النساء من خلال استراتيجياتها وبرامجها التنموية التي تهدف إلى تعزيز الشمول المالي، سيما النساء ذوات الإعاقة، وعلى منح الأولوية لهذه الفئة بالاستفادة من خدمات منصة "منشأتي" والتي تقدم خدمات تدريبية واستشارية في المواضيع المالية والإدارية لأصحاب المشاريع متناهية الصغر والصغيرة جداً والمتوسطة.

 

من جهتها أكدت السيدة صفية العلي على أن سلطة النقد تعد إحدى المؤسسات الرائدة التي تهتم في شمول الفئات المهمشة، خاصة النساء وذوي الإعاقة، بالخدمات المالية والمصرفية، وذلك من خلال برامجها وتعليماتها المخصصة لتلك الفئات.

 

وتقدمت السيدة صفية العلي بالشكر لسلطة النقد على مبادرتها في توقيع مذكرة التفاهم، التي سيكون لها أثر إيجابيا على تحسين قدرات وثقافة النساء ذوات الإعاقة في المجالات المصرفية التي ستساهم في تنمية مشاريعهن، وتعزيز ثقافة المجتمع والمؤسسات في أهمية شمول هذه الفئة في مختلف البرامج والتدخلات.

Previous Article سلطة النقد توقع مذكرة تفاهم مع بلدية رام الله لانضمام البلدية لنظام عرض وسداد الفواتير الوطني E-SADAD
Next Article إعلان نتائج مؤشر أسعار العقارات السكنية – الربع الأول 2023
Print
610

Theme picker