بيانات صحفية

سلطة النقد الفلسطينية تطلق صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها
Anonym

سلطة النقد الفلسطينية تطلق صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها

رام الله،16 /06/2013، أطلقت سلطة النقد الفلسطينية صفحاتها الالكترونية على مواقع الإعلام الاجتماعي الاوسع انتشاراً والمتمثلة بالفيس بوك والتويتر واليوتيوب، وذلك لتنمية الوعي المالي والمصرفي لدى المواطنين الفلسطينيين وتشجيعهم على الاستخدام الأمثل للخدمات المصرفية ولتحقيق المزيد من التواصل مع الجمهور بمختلف شرائحه، والاستفادة من تقنيات الاعلام التفاعلي والتغذية الراجعة في التواصل بين سلطة النقد وجمهورها.

وتشتمل صفحة الفيس بوك التابعة لسلطة النقد على معلومات حول التعاميم الصادرة للبنوك والصيارفة ومؤسسات الاقراض المتخصصة وغيرها من الرسائل التي تسعى سلطة النقد لإيصالها لجمهورها الواسع من التجار والمتعاملين بالشيكات وذلك لتوعية الجمهور بالسبل المثلى للإستفادة من الجهاز المصرفي وخدماته، علماً أن عدد مستخدمي الفيس بوك في فلسطين قد اقترب من المليون مستخدم وهي نسبة مرتفعة عالميا مقارنة بعدد السكان.

أما صفحة اليو تيوب فتشتمل على مواد فلمية لمقابلات مصورة لبرامج وورش عمل وخدمات وفعاليات سلطة النقد والتي تم تنظيمها كالمؤتمرات المصرفية وأسابيع التوعية المالية والمصرفية السنوية والاخبار المصورة والتغطية الاعلامية لفعاليات سلطة النقد.

كما أطلقت سلطة النقد صفحة التويتر للتواصل مع مستخدمي هذه الوسيلة محلياً وخارجيا، خاصة وأن بعض الخدمات التي تقدمها سلطة النقد والجهاز المصرفي تتعلق بالفلسطينيين المقيمين في الخارج والراغبين بالاستفادة من التقنيات المتطورة التي تم إدخالها على الجهاز المصرفي لتسهيل تحويل النقود كنظام رقم الحساب المصرفي الدولي (الايبان) وغيره.

ومن خلال إطلاق صفحات التواصل الاجتماعي، تأمل سلطة النقد الى إستثمار الفرص المتاحة أمام الجمهور للتفاعل مع مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز معرفتهم المالية والمصرفية، وكذلك إيصال رسالتها الى جمهورها من مواطنين ومصرفيين وتجار وموظفين وصيارفة ومؤسسات إقراض متخصص وإعلاميين وأكاديميين وذلك بما يخدم المصلحة العامة للمجتمع ككل. كما يأتي ذلك ضمن جهود سلطة النقد لفتح نافذة إضافية للتواصل المهني والسريع مع الجمهور. 

Previous Article PMA`s Governor Inaugurates the Palestine Islamic Bank New Branch in Gaza
Next Article استبيان لسلطة النقد يُظهر تأثيراً إيجابياً للأسبوع المصرفي على زيادة الوعي لدى الفئات المستهدفة
Print
6033

Theme picker