13.2

تكمن أهمية هذا المؤشر في توفير معلومات آنية حول وضع الاقتصاد، وبالتالي مساعدة سلطة النقد في رسم السياسات النقدية الملائمة دون الحاجة لانتظار صدور المؤشرات الاقتصادية الكلية التي عادة ما تحتاج إلى فترة زمنية أطول.


المؤشرات الاقتصادية الرئيسية

البيانات المصرفية

المعيار الخاص لنشر البيانات النقدية

 


الموجودات والمطلوبات

 

 


الودائع

 


التسهيلات الائتمانية

 


معدل أسعار الصرف وأسعار الفائدة
 


بيانات المقاصة

 

المالية العامة

مجموعة المؤشرات الرئيسة الخاصة بمتابعة تطورات العمليات المالية للسلطة الوطنية الفلسطينية، وحجم الدين العام القائم في ذمة السلطة الوطنية الفلسطينية.

القطاع الخارجي

الحسابات القومية

مجموعة من السلاسل الزمنية الإحصائية السنوية ، لمتابعة أهم التطورات في المتغيرات الرئيسة المتعلقة بالحسابات القومية الفلسطينية بالأسعار الجارية والثابتة تبعاً لطريقة الاحتساب.

الحسابات القومية بالأسعار الجارية

الحسابات القومية بالأسعار الثابت

بيانات القطاع المالي

مجموعة من المؤشرات التي تتعلق بالقطاع المالي غير المصرفي في فلسطين، وتركز هذه المؤشرات في المرحلة الحالية على المؤسسات التي تتوفر حولها بيانات، وخاصة بورصة فلسطين، وشركات التأمين، على أن تشمل في مرحلة لاحقة بقية المؤسسات الأخرى المنضوية تحت إطار القطاع المالي غير المصرفي كشركات التمويل والرهن العقاري، وشركات التمويل التأجيري، ومؤسسات الإقراض الصغير.

البورصة

شركات التأمين

القوى العاملة

المصدر الرئيسي لبيانات القوى العاملة هو الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وتتضمن بيانات سلسلة زمنية بشكل سنوي منذ عام 1995.

الأرقام القياسية للأسعار

مجموعة من المؤشرات الرئيسة التي تتولى متابعة التطورات الأرقام القياسية للأسعار، وذلك من خلال التغيرات التي طرأت على كل من: