13.2

تكمن أهمية هذا المؤشر في توفير معلومات آنية حول وضع الاقتصاد، وبالتالي مساعدة سلطة النقد في رسم السياسات النقدية الملائمة دون الحاجة لانتظار صدور المؤشرات الاقتصادية الكلية التي عادة ما تحتاج إلى فترة زمنية أطول.


الإعلام


 

إيماناً منها بأهمية التواصل مع مختلف وسائل الاعلام المسموعة والمرئية والمقروءة، حرصت سلطة النقد على إيصال رسالتها الى مختلف الشرائح ذات العلاقة وذلك من خلال نشر الاخبار والبيانات والاحصائيات والتقارير الاقتصادية والمالية والمصرفية، فاعتمدت على نشر موادها الاعلامية بالصحف المحلية، والفضائيات والاذاعات الفلسطينية، والمواقع الالكترونية الاخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي المتعددة لتحقيق التفاعل المباشر مع كل شريحة وتحقيق الهدف الاسمى من التواصل الاعلامي ألا وهو إيصال المعلومة الحقيقية والتحاليل العلمية الموثقة، والبيانات الدقيقة من أجل إطلاع المواطن والباحث وصانع القرار على الاوضاع المالية والمصرفية في الوطن.