13.2

تكمن أهمية هذا المؤشر في توفير معلومات آنية حول وضع الاقتصاد، وبالتالي مساعدة سلطة النقد في رسم السياسات النقدية الملائمة دون الحاجة لانتظار صدور المؤشرات الاقتصادية الكلية التي عادة ما تحتاج إلى فترة زمنية أطول.


د. طالب حسن صريع

عضو

طالب سريع يشغل حاليا منصب الامين العام لمؤسسات التعليم العالي في العالم العربي, كما انه المدير العام وعضو مؤسس لمركز الكمبيوتر في الجامعة الاردنية.

 شغل منصب رئيس جامعة الشرق الاوسط بالاردن حتى عام 2012, وكان رئيسا لجامعة العرب المفتوحة في الاردن, بالاضافة الى خبرته الاستشاريه حيث انه كان مستشارا في مجال تكنولوجيا المعلومات للبنك الدولي, وصندوق النقد الدولي, و اتحاد البنوك العربية, وصندوق النقد العربي, وسلطة النقد الفلسطينية, و البنك المركزي اليمني, ودائرة العملاء, ومستشفى الجامعة الاردنية, والمستشفى الاسلامي, ولجنة الاردن-فلسطين, وشركة الانابيب العربية, ومكتبي الاسكوا واليونسكو في الاردن. كما انه كان عضوا في مجلس التعليم العالي الاردني لعام 2010, وكان احد المنظمين لنشأة شركة لخدمات  القطاع المصرفي الفلسطيني.

السيد سريع حاصل على شهادة الدكتوراه بتخصص الرياضيات وعلم الحاسوب عام 2010 من الولايات المتحدة من جامعة كلاركسون. وفي العام 1983 كان قد حصل على شهادة الماجستير في المحاكاة و البكالوريوس في الرياضيات من الجامعة الاردنية.